مصر تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركة المنتجة لمقاتلات “رافال”

القاهرة/ الأناضول – قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، إن بلاده تتطلع لتعزيز التعاون مع شركة  ; داسو;الفرنسية المنتجة لمقاتلات رافال .

جاء ذلك خلال لقائه إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي للشركة، وفق بيان للرئاسة المصرية.
وأشاد السيسي بمستوى التعاون القائم مع الشركة الفرنسية، مؤكداً تطلع بلاده لمواصلة هذا التعاون وتطويره في ضوء ما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وخبرة فريدة في مجال الصناعات الجوية الحربية، حسب البيان.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة داسو حرصه على التعاون المشترك والارتقاء به مع مصر بهدف تزويدها باحتياجاتها اللازمة لتعزيز قدراتها العسكرية الجوية.
ومثلت صفقات التسليح العسكري رأس الحربة في العلاقات المصرية ـ الفرنسية، عقب تولي السيسي السلطة في يونيو / حزيران 2014، حيث باتت فرنسا أحد مصادر التسليح المصري بجانب الولايات المتحدة وروسيا.
وفي فبراير/ شباط 2015، وقعت مصر وفرنسا اتفاقية تقوم بموجبها الأخيرة بتوريد 24 طائرة من طراز رافال تسلمت منها 12 طائرة حتى اليوم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تكالب مصر على السلاح … لماذا ؟ الحروب والمعارك خاضتها وجربتها ونتائجها لا تخفى على أحد ، أليس هذه الأثمان ونفقات التسليح .. أولى بها هؤلاء المساكين والغلابة !!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here