مصر.. انطلاق “الوزاري الخماسي” لبحث الأزمة الليبية

القاهرة / الأناضول – أعلنت القاهرة، مساء الأربعاء، انطلاق اجتماع وزراء خارجية مصر وفرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص (الرومية)، لبحث تطورات المتسارعة للأزمة الليبية.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر، بدأ الوزاري الخماسي بالقاهرة لبحث مجمل التطورات المُتسارعة على المشهد الليبي مؤخرا.
وعقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اجتماعًا تنسيقيًا مع نظرائه من فرنسا وإيطاليا واليونان وقبرص الرومية، لبحث سُبل دفع جهود التوصل إلى تسوية شاملة تتناول كافة أوجه الأزمة الليبية.
وتطرق الاجتماع الوزاري التنسيقي أيضًا إلى “التصدي لكل ما من شأنه عرقلة تلك الجهود، إضافة إلى التباحث حول مُجمل الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط”، حسب المصدر ذاته.
وتشن قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا.
وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة الصراع الداخلي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. اين الجزائر من كل هذا ؟ سيسي حليف اسرائيل يريد توريط و زعزعت استقرار الجزائر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here