مصر: الوضع يتأزم وكورونا تتوحش..1367 إصابة جديدة وما خفي كان أعظم.. منى مينا: المعترضين على الحظر دفاعا عن الاقتصاد والسياحة لو كورونا توطنت في مصر ستضرب السياحة لسنوات طويلة وعمرو أديب: حنفتح البلد إزاي والأرقام بتنط كده “صور”

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أثار البيان الرسمي اليومي لوزارة الصحة المصرية عن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا قلقا بالغا لدى قطاعات كثيرة من الشعب.

المصابون الجدد بكورونا اليوم فقط بلغوا 1367 بالتمام في تصاعد مستمر لمنحنى الإصابات بالفيروس القاتل.

ما أقلق الناس أكثر هو تصريح للدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الذي أكد أن ذروة انتشار الفيروس في مصر ستكون بعد أسبوعين.

 

 

 

البعض تساءل: إذا كان أكثر من ألف وثلاثمائة إصابة ليست ذروة، فكم سيكون أعداد الضحايا وقت الذروة؟

د. منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة خاطبت المعترضين على الحظر بقولها: السادة المعترضون على الحظر دفاعا عن الاقتصاد والسياحة لو كورونا توطنت في مصر السياحة ستضرب لسنوات طويلة.

حنفتح البلد إزاي؟

من جهته تساءل الإعلامي عمرو أديب: ‏”هو معلش انا عندي سؤال بجد وانا مش عالم ولا خبير بس سؤال منطقى جدا : هو احنا حنفتح البلد ازاي والارقام بتنط كده المفروض نقفل اكتر هو ده اللي شوفناه فى العالم ارقام زيادة نقفل ارقام اقل نفتح والا انا فاهم غلط؟”.

 

خطة الحكومة

د خالد عمارة أستاذ جراحة العظام بجامعة عين شمس قال إنه طوال ثلاثة أشهر حاول أن يفهم او يتفهم خطة الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا مشيرا إلى أنه

لم يجد غير الآتى: في اوائل شهر مارس وصل وباء كورونا الى أوروبا( بالتحديد ايطاليا و اسبانيا !) .. و فرضت الحكومات هناك الحظر و تعطيل الأعمال!

فقامت الحكومة المصرية بعمل تصرفات مماثلة في منتصف شهر مارس !! .. حظر مسائي فقط !.. اغلاق مصالح حكومية.. المقاهي ..دور العبادة !!

رغم ان في اول مارس لم يكن هناك عدد حالات كبير او وفيات في مصر  رغم انه حظر غير منطقي !! .. لأنه يفترض ان منع كورونا يكون بحظر التجوال مساءا فقط !

و ان الأسواق لا تنقل كورونا في الايام العادية لكن تنقل في العطلة الرسمية !!.

 

 

وتابع عمارة: “ماشي .. ما علينا.. تقليد رديء !!

ثم انخفض عدد حالات الوباء في ايطاليا و اسبانيا في اواخر مايو !! .. و بدأت إيطاليا و اسبانيا تخفيف الحظر و فتح الإقتصاد و المصالح !

فقررت مصر وضع خطة لإعادة الافتتاح ..و ما يسمى التعايش مع كورونا !! … رغم ان الآن الحالات تتزايد في مصر!! .. بعد ان تراجعت في ايطاليا !!

يعني الان مصر تفتح في مرحلة ارتفاع موجة الوباء ..بعد ان ضيعت شهرين في الإغلاق بدون داعي ..لمجرد تقليد الخارج !!

 

 

 

يبدو لنا ان حكومة مصر مثل كل الذين يقلدون بدون فهم !! .. تقلد اوروبا او ايطاليا و اسبانيا .. بدون فهم !!

حكومة مصر تنقل القرارات من الخارج .. حتى دون حتى ان تفكر في مصالحها !!

هذا مثال بسيط على التقليد الأعمى .. تقليد اللبس .. تقليد القرارات .. تقليد أسلوب كل شيء !!

حين يتحول إلى كارثة و غياب رؤية . بل غياب وعي ..غيبوبة حكومية !!

أو لربما أن الحكومة المصرية حريصة على حماية و علاج و صحة الشعب الإيطالي !!!!.. و نحن لا نعلم !!

 

 

مصر تفتح و تغلق بالتوقيت الأوروبي !!”.

ابعد عن الشر وغني له!

في ذات السياق كتب د هاني الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث على الوضع الراهن بقوله: “المثل الشعبي بيقول ابعد عن الشر وغني له ..طيب النهاردة ايه هو الشر ونغني له ازاي ؟الشر هو كورونا واقول لحضرتك ازاي تغني له … الاول تلبس له الكمامة وانت في وسط الناس ثانيا خللي مسافة كبيرة بينك وبين الاخرين ثالثا تغسل ايديك بالماء والصابون اول ما ترجع البيت وياريت تستحمي افضل رابعا تناول معلقة عسل نحل الصبح وتاكل سلاطة خضراء عليها ليمون كثير الظهر مع الغذاء والحلو بتاعك كثر فيه من البرتقال والجوافة واوعي تنسي شرب المياه واخيرا نام 8 ساعات متواصل اغنية سهلة وابعد عن الشر وعيش في امان الله”.

صور مرعبة

في ذات السياق نشر عدد من النشطاء صورا لمحطات قطارات وقد بدت مزدحمة عن آخرها، منذرة بعواقب وخيمة، ونتائج وبيلة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. يا سيدي كم يموت من المصريين في شمال سيناء فقط برصاص جيش النظام ؟؟
    و كم يموت في المعتقلات و في السجون من المعارضين للنظام العسكري ؟ و انظر إلى الأوضاع الاجتماعية المزرية التي يعيشها الشعب المصري ، و النظام لا يُبالي و لايهمُّه الشعب في شيء ، يموت يحيا فهما سيان .
    نعم لو كان هناك نظام ديمقراطي شرعي فالأمر سيكون مختلفاً تماماً ، كلُّ اهتمامات الدولة ستنكبُّ على مصالح الشعب و إدارة شؤونه بجدّيّة ، ففرد واحد من الشعب له قيمة كبيرة في المجتمعات الديمقراطية لأنّها تعتبر المورِد البشري ركيزة أساسية لبناء الدولة و تقدّمها و لهذا تجدُها تستثمر في هذا العنصر المهم و توليه اهتماماً كبيراً .
    الأنظمة الشمولية تعتبر العنصر البشري جُرثومة و عدوّ و خطر على كراسي ” الحُكم ” فموتُهُ أفضل لها من حياته ..

  2. مشكله مصر الكارثيه والتي دائما تجلب النكسات منذ ١٩٥٢ ، هي عدم الأخذ براي علمائها الاكفاء وابعادهم !
    شئ مقذذ

  3. كورونا المصريه تعمل 24 ساعه فى يومى السبت والاربعاء و10 ساعات فقط يوم الجمعه من كل اسبوع .

  4. إن غضب الله علي ظلم الناس لبعضها البعض وتهافتها علي جمع المال والابتعاد عن المباديء الإنسانية ونمو الأنانية والعنصرية والإشراك بآلله وتدمير الطبيعة بتلويث الهواء والتربة التي تحيوا عليها ومنها ، وعدم ثقة الناس بالله وببعضها البعض وحروب ( الطمع ) في اموال وخيرات بلدان وشعوب الغير ورخاصة ارواح الناس لبعض الناس ، هم اسباب غضب الله عليكم . فتحملوا العواقب
    حتي تعترفوا بحقيقة وجوده ، وإن لم ، فستحيوا في ظلام وتموتوا في عتمة الأيام إن حجب آلله نورة ونور ما خلق عليكم ، إن الله قادر علي كل شيء إنه القوي المنتصر وما انتم إلا الضعفاء الخاسرين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here