مصر: البنك الدولي يمول مشروعات في النفط والغاز بمليار دولار خلال 3 سنوات

 internatiomnal-bank.jpg77

 

القاهرة ـ خالد موسى العمراني ـ الأناضول:

قال هارتويج شيفر، المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط، إن البنك مول تنفيذ مشروعات في النفط والغاز بقيمة مليار دولار، خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف شيفر، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية، عقب لقاء مع وزير التجارة والصناعة بالقاهرة الأربعاء، أن البنك مستعد لتمويل مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة في مصر لمواجهة أزمة الطاقة التي يعانى منها الاقتصاد المصري.

ويري البنك الدولي حسب تقرير له منشور على موقعه على  شبكة الإنترنت، في سبتمبر/أيلول 2013 ، إن النمو الاقتصادي بمصر، لا يزال ضعيفا مع ارتفاع العجز في المالية العامة، وارتفاع إجمالي الدين العام (الداخلي والخارجي).

وبحسب التقرير، يشكل انخفاض معدلات النمو خطرا يزيد من الإحباطات الاجتماعية المتفاقمة، حيث إن هذه المعدلات لن تكفي لتوفير الوظائف والفرص المطلوبة، وتجاوز معدل البطالة 13%، في يونيو/حزيران 2013، والأهم هو أن أكثر من ثلاثة أرباع العاطلين عن العمل تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here