مصر: اقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية في الساعات الأولى.. لقطات حية من داخل اللجان.. غياب لافت للشباب وعدم وجود طوابير.. مكرم محمد احمد: مشهد الطوابير رد على أكاذيب الصحف الاجنبية.. وهتافات ورقص لمؤيدي المشير: “ينجح موسى ينجح سيسي اللي ينجح يبقى رئيسي”

القاهرة- رأي اليوم”- محمود القيعي:

بعد ساعات من بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بدت اللجان الانتخابية في عدد من أحياء القاهرة (حدائق القبة والاسعاف وسط القاهرة) خاوية على عروشها، حيث لوحظ وجود بضع نساء وبضعة رجال، وكان اللافت كثرة عدد النساء العجائز وغياب شبه كامل للشباب.

انصار السيسي في لجان اخرى ارتدوا “تشيرتات” عليها صورة السيسي وعلق عدد منهم خارج اللجان “دي جي” شدت بأغنية الجيش عن رجال الصاعقة” قالوا مين؟!”.

وهتف آخرون “ينجح موسى ينجح سيسي.. اللي ينجح يبقى رئيسي”!

وسائل الاعلام المصرية أكدت في تقارير مراسليها وجود اقبال كثيف على اللجان برغم انه يوم عمل.

الذي يقارن انتخابات اليوم بانتخابات 2012 يلاحظ غياب الطوابير التي كانت حاضرة بكثرة في 2012 منذ اللحظات الاولى.

مكرم

الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد قال في تصريحات اعلامية ان مشهد الطوابير الانتخابية رد قاطع على اكاذيب الصحف الاجنبية.

محللون سياسيون توقعوا اقبال النظام على التلويح بعقوبات رادعة خلال اليومين القادمين للمقاطعين للانتخابات.. فهل يفعلها النظام؟

وهل وصلت الرسالة بإعراض الناخبين عن الانتخابات برغم الدعاية الانتخابية الجبارة الداعية الى المشاركة فيها؟

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. بصراحة الكاتب محمود القيعي مع احترامنا له معروف بتعاطفه الشديد مع الاخوان عشان كده بيردد كلام الاخوان و قناة الجزيرة وخلاص انا و اسرتي كل واحد كان لجنته الانتخابية فى مدرسة غير التانى و كلنا لما رحنا الانتخابات المدارس كانت زحمة و فيها ناس كتير فين المدارس الفاضية اللى انتوا بتقولوا عليها دى ؟وفين خاوية على عروشها ؟ يا جماعة التقارير المفبركة عمرها ما هترجع الاخوان للحكم تانى اللى ممكن يخلى الناس ترجع تحب الاخوان انهم يبطلوا عنف و ارهاب و كفاية بقى تكفير الناس عمال على بطال و ارجو النشر

  2. و الله إنها لمهزلة و المهزلة الكبرى هي إذا أقبل الناس على الصناديق. عار أن نرى هذا في مصر الغالية و الله عيب و عار ،نحن نعلم جيدا أن الإنقلابي سيفوز لا محال و النتيجة الكل يعلمها علم اليقين إذن فلماذا هذه المسرحية؟ ولماذا إهدار المال العام في أمور كثيرة و تافهة لا تفيد أحد ؟ .

  3. يا للمهزلة. أموال الشعب المسكين في ضياع للمسرحية المسمى إنتخابات.
    على الشعب المصري أن ينتفض من جديد ضد مبارك الجديد…

  4. لا اعلم اية لجان التي رأها القيعي لكن بالمرور اليوم صباحا علي اكثر من ١٠ لجان انتخابية في مصر الجديدة كان الإقبال كثير عكس تماما ما يحاول القيعي ذكره و يجب ملاحظة هنا ان القيعي دأب علي محاولة تشويه اي شئ يحدث في مصر

  5. هل هذه الصوره المنشوره مع المقال من مصر ؟؟ بلد الادب والانس والفن والجمال والطرب والثقافه اصبحت هكذا . يالخيبتنا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here