مصر.. اختتام مناورة عسكرية مع الولايات المتحدة والإمارات بالبحر الأحمر

القاهرة/ الأناضول- أعلن الجيش المصري، الأحد، اختتام مناورة بحرية مشتركة مع الولايات المتحدة والإمارات بالمياه الإقليمية في البحر الأحمر (شرقي البلاد).
ووفق بيان للمتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، فإن فعاليات التدريب البحري المشترك تحية النسر 2019 الذي انطلق مطلع الأسبوع الماضي اختتمت اليوم في نطاق المياه الإقليمية.
وأوضح أن التدريب شاركت فيه وحدات متنوعة من كل من البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، إضافة إلى القوات الخاصة البحرية من مصر وأمريكا وعدد من الطائرات المصرية المقاتلة من طراز F16، والبحرية السعودية بصفة مراقب.
واشتمل التدريب على تنفيذ بيان عملي على اقتحام السفن المشتبه بها والتي لم تمتثل للتعليمات الصادرة لها.
كما نفذت عناصر القوات الخاصة البحرية تدريبات مشتركة تضمنت حق الزيارة والتفتيش باستخدام الزوارق السريعة، وأساليب التفتيش وأماكن التهريب على أسطح وحوائط السفن مع تبادل الخبرات في أساليب القتال المتلاحم والدفاع عن النفس.
وأوضح أن التدريب يأتي فى إطار علاقات التعاون العسكري بما يدعم جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالمنطقة.
وتأتي المناورة البحرية بالتزامن مع تصاعد التوترات في الخليج وسط اتهامات لإيران تنفيها بـ إرباك حركة الملاحة بمضيق هرمز .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here