مصر.. إطلاق سراح ” مشروط” للمدون البارز وائل عباس

القاهرة – الأناضول-
أطلقت السلطات الأمنية بمصر، الأربعاء، سراح الناشط السياسي والمدون البارز وائل عباس، مشروطا بتنفيذ قرار قضائي بإخلاء سبيله بتدابير احترازاية.
وقال خالد علي محامي وائل عباس، وشقيقة الأخير رشا، في تدوينات بـفيسبوك، اليوم إن المدون البارز بمصر الذي تم توقيفه قبل أشهر تم إطلاق سراحه ووصل منزله، دون تفاصيل أكثر.
وفي 24 مايو/أيار الماضي، قررت النيابة المصرية للمرة الأولى، حبس عباس، 15 يومًا على ذمة التحقيق معه في تهم ينفيها، بينها نشر أخبار كاذبة، بعد يوم من القبض عليه من منزله، شرقي القاهرة.
ومطلع ديسمبر/ كانون ثان 2018 قررت محكمة مصرية، إخلاء سبيل الناشط السياسي والمدون البارز وائل عباس، بتدابير احترازية، لم تحددها، ورفضت بعد أيام طعن النيابة على القرار.
وتم ترحيل عباس إلى أحد أقسام الشرطة شرقي العاصمة المصرية، الذي مكث فيه عدة أيام قبل إطلاق سراحه في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفق صفحته التي كانت تطالب بإطلاق سراحه عبر فيسبوك
وتعني التدابير الاحترازية تسليم المتهم نفسه لمركز الشرطة للتوقيع كل مساء (أو حسب ما تقضي به المحكمة)، أو المبيت بالمركز التابع له، ويتم إقرار هذه الإجراءات لضمان عدم قيام المتهم بأي جرم أو الهروب خارج البلاد.

وترفض مصر عادة اتهامات من مؤسسات حقوقية محلية ودولية بالتضييق على النشطاء وأصحاب الرأي، وبحسب بياناتها الرسمية، تتحدث عن التزامها بالقانون في مواجهة أي خروج عنه، ودعمها لحرية الرأي والتعبير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here