مصر.. إحباط محاولة تسلل 309 مواطنين إلى ليبيا

القاهرة/ الأناضول – أعلنت السلطات المصرية، الأربعاء، إحباط تسلل 309 مواطنين إلى ليبيا، عبر طرق صحراوية.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن المواطنين من محافظات مختلفة، مبينةً أن الأجهزة الأمنية في محافظة مطروح (غرب) تمكنت من ضبطهم.
يشار أن الإعلان هو الثالث من نوعه خلال نحو أسبوعين، رغم ما تشهده العاصمة الليبية طرابلس من مواجهات عسكرية بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.
والسبت، أعلنت السلطات المصرية إحباط تسلل 356 شخصًا إلى الجارة الغربية، و15 آخرين قبل ذلك بأسبوع.
ويتخذ سماسرة للهجرة غير النظامية من الأراضي الليبية محطة أساسية لعبور البحر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية.

وتشهد طرابلس (غرب)، منذ 4 أبريل/نيسان الجاري، مواجهات عنيفة، إثر إطلاق حفتر الذي يقود قوات الشرق، عملية عسكرية للسيطرة على المدينة، لكنه بات عاجزًا عن التقدم إثر تصدى القوات الحكومية لها.
وتعاني البلاد منذ 2011 صراعا على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق وحفتر، المدعوم من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here