مصر.. إحباط محاولة تسلل 15 شخصا إلى ليبيا

القاهرة/ الأناضول – أعلنت السلطات المصرية السبت، إحباط تسلل 15 شخصا من أراضيها إلى ليبيا التي تشهد توترات عسكرية حاليا، عبر الطرق الصحراوية.
ووفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية، فقد أحبطت أجهزة الأمن في محافظة مطروح (غرب)، محاولة تسلل 15 شخصا من عدة محافظات، لدى شروعهم بمغادرة البلاد بطريقة غير نظامية إلى الجانب الليبي عبر طرق صحراوية بمدينة السلوم.
وأفادت أنه  تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق .
وبحكم موقعها على البحر المتوسط قبالة القارة الأوروبية، تمثل مصر – أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان – دولة عبور للهجرة غير النظامية إلى عدد من الدول الأوروبية، وخاصة اليونان وإيطاليا وفرنسا.
ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير النظامية، ليبيا، محطة عبور للمهاجرين عبر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب سواحلها من سواحل إيطاليا.
وكانت السلطات الليبية قد طالبت مصر ودول الجوار، بتشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير النظامية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.
ومنذ الخميس، تشهد الأراضي الليبية معارك، عقب إطلاق قائد قوات الشرق خليفة حفتر، عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تحفز قوات حكومة الوفاق الوطني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here