مصر.. إحالة شرطي قتل مسيحيين اثنين للمحاكمة العاجلة

القاهرة/ الأناضول  – أحالت النيابة المصرية، الثلاثاء، شرطيًا إلى المحاكمة العاجلة بتهمة قتل مسيحيين اثنين عمدًا.

وأمر النائب العام المصري، نبيل صادق، بإحالة المتهم المحبوس (رقيب الشرطة وهي رتبة أقل من الضابط)، ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجلة، حسب بيان للنيابة العامة.

ووجهت له النيابة العامة تهمة قتل مسيحيين اثنين عمدًا مع سبق الإصرار، مستخدمًا سلاحًا ناريًا أمام كنيسة بالمنيا (وسط).

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من محامي المتهم، غير أنه الأربعاء الماضي، أعلنت مطرانية المنيا وأبو قرقاص، في بيان مقتل مسيحيين اثنين على يد خليفة وهو أحد حراس الكنيسة، عقب خلاف وقع بينهما، وألقت الشرطة القبض على الحارس.

ووفق بيان للكنيسة المصرية، السبت الماضي، قال بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني الأمر في يد القضاء وننتظر إجراءات سريعة وحاسمة وقوية لهذا الحادث الأليم.. ونحن نتابع الأمور.

ووفق تقارير حقوقية محلية سابقة، فمحافظة المنيا، على نحو خاص، تعد بؤرة لأكثر من موجة عنف طائفية خلال السنوات الـ10 الأخيرة سواء لارتباطات بين مشاجرات أو علاقات عاطفية أو كان مرتبطاً ببناء كنائس.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون، في هجوم استهدف حافلة تقل مسيحيين، وسط مصر، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

ويقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفقًا لتقديرات كنسية، من إجمالي عدد السكان البالغ أكثر 104 ملايين نسمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here