مصر.. إحالة أوراق قاتل زوجته وأبنائه الأربعة إلى المفتي

متابعات – احالت محكمة مصرية، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، أوراق المتهم بقتل زوجته وأبنائه الأربعة في الجريمة التي عرفت إعلاميا بـ“مذبحة الفيوم“، إلى المفتي لأخذ رأيه الشرعي بشأن إعدامه.

وحددت المحكمة جلسة نهاية أبريل المقبل للنطق بالحكم.

وجاء حكم محكمة جنايات محافظة الفيوم، بعد تيقن أعضاء هيئة المحكمة من ارتكاب المتهم الجريمة بالأدلة والشهود، وبعد ثبوت قواه العقلية عبر تقرير طبي من مستشفى العباسية للأمراض العقلية بحسب موقع ارم .

وكان المتهم البالغ 35 عاما، ارتكب جريمته في يوليو الماضي، حين قام بقتل زوجته عبر ضربها بـ“الساطور“ 3 مرات على رأسها، ثم قتل بناته الثلاث وطفله الذي لم يتجاوز عمره عاما ونصف العام بالطريقة نفسها حتى أنهى حياتهم جميعا.

وادعى المتهم أن جريمته جاءت حماية لهم من تهديدات تلقاها من مجهولين بإلحاق الأذى بهم، ثم ادعى مروره بمرض نفسي جعله خارج الوعي أثناء ارتكاب الجريمة، ليتم إحالته لمستشفى الأمراض العقلية بالعاصمة المصرية القاهرة، حتى جاء التقرير خاليا من معاناته بأي مرض نفسي.

وتضمن التقرير الطبي، أن المتهم في كامل وعيه، ويسعى لتضليل القضاء للهروب من جريمته، كما أنه لا يعاني من اضطرابات عقلية أو نفسية، كما أن إدراكه في أحسن حال وقادر على التحكم في نفسه بشكل كبير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here