مصر … أحكام بالسجن والبراءة بحق المتهمين في قضية “ولاية سيناء”

 

القاهرة – (د ب أ) – أصدرت محكمة مصرية اليوم الاثنين أحكاما بالسجن والبراءة بحق المتهمين في قضية “ولاية سيناء”.

وطبقا للتلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة اليوم بمعاقبة ثمانية متهمين بالسجن المؤبد لإدانتهم بالانضمام لولاية سيناء.

كما عاقبت المحكمة ثلاثة متهمين بالسجن 15 سنة، وأربعة متهمين بالسجن 10 سنوات، واربعة آخرين بالسجن سبع سنوات، و17 متهما بالسجن ثلاث سنوات، ومتهم بالسجن سنة، فيما قضت ببراءة سبعة آخرين.

ووفق التلفزيون ، تضمن قرار الإحالة من النيابة العامة أن “المتهمين في غضون الفترة من 2015 وحتى التاسع من شباط/ فبراير 2018 بمحافظات “القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء” وفي خارج مصر، انضموا إلى جماعة إرهابية داخل البلاد، وأسسوا سبع خلايا عنقودية وتولوا قيادتها بالجماعة بغرض ارتكاب جرائم الإرهاب والدعوة لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر”.

وحسب قرار النيابة “كان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي يدعو إليها(التنظيم) على النحو المبين بالتحقيقات”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here