مصرف “سبير بنك” يسعى لجمع الأموال اللازمة لتمويل المبادرات الاجتماعية

موسكو / (د ب ا)- أعلنت وزارة المالية الروسية اليوم الخميس أن مصرف “سبير بنك”، أكبر بنك في روسيا، يسعى لجمع الأموال اللازمة لتمويل المبادرات الاجتماعية التي تعهد بها الرئيس فلادمير بوتين في خطاب حالة الاتحاد الأخير.

وقال وزير المالية أنطون سيلوانوف في اجتماع وزاري إنه يقدر أن هذه التعهدات تعادل نحو 30 مليار دولار على مدار الثلاثة أعوام المقبلة.

وتمضي وزارة المالية حاليا في إجراءات الاستحواذ على حصة أغلبية في مصرف سيبر بنك من البنك المركزي التنظيمي، في خطوة قد تمنح مجلس الوزراء الفرصة للحصول على أرباح المصرف.

ونقل عن سلوانوف القول” هذا الاستثمار سوف يمكننا من الحصول على التمويل الإضافي من أجل الموازنة الاتحادية واستخدامه من أجل المهام التي تم ذكرها في خطاب الرئيس”.

ويشار إلى أن الاقتصاد الروسي يواجه صعوبات خلال الأعوام الأخيرة في ظل انخفاض أسعار السلع التصديرية والعقوبات المتبادلة مع القوى الغربية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here