مصرع 5 وإصابة 60 في حادث تصادم مروع بولاية بنسلفانيا الأمريكية

بنسلفانيا-الأناضول- لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 60 آخرون على الأقل، الأحد، في حادث تصادم إثر انقلاب حافلة على الطريق المحوري “تيرنبايك” بولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة، وفق إعلام محلي.

وحسبما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، وقع الحادث عندما فقد سائق السيطرة على حافلة سياحية أعلى تل فانقلبت، ما أدى إلى سلسلة من التصادمات شملت ثلاثة مقطورات (شاحنات عملاقة) وسيارة ركاب.

وقال السلطات ومسؤولون مستشفى، إنه من المتوقع أن ينجو جميع الضحايا المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 أعوام و67 عامًا؛ رغم أن اثنين من المصابين ما زالوا في حالة حرجة.

وأشارت الوكالة إلى أن الحادث وقع فى الساعة 3:40 صباحا (بالتوقيت المحلي) على امتداد جبلى للطريق السريع على بعد نحو 30 ميلا (50 كيلومترا) شرق مدينة بيتسبيرغ غربي الولاية، وأغلق الطريق السريع فى كلا الاتجاهين.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية بنسلفانيا، ستيفن ليماني، في مؤتمر صحفي، إن الحافلة السياحية التي تديرها شركة مقرها ولاية نيو جيرسي كانت متجهة من روكاواي في نيو جيرسي إلى مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو.

وأضاف أن الحافلة كانت تسير في طريق منحدر عند منعطف وانقلبت، فاصطدمت مقطورتان بالحافلة، ثم اصطدمت مطقورة ثالثة بالمقطورتين، كما شاركت أيضا سيارة ركاب في التصادم.

وتُظهر صور من الموقع كومة مشوهة للعديد من السيارات بما في ذلك شاحنة تابعة لشركة شحن خلفت عدة طرود على طول الطريق السريع.

وقال كارل ديفيبو المتحدث باسم بنسلفانيا “تيرنبايك”: “لم أشهد شخصيًا حادث تصادم بهذا الحجم منذ 20 عامًا”.

ووصفه بأنه أسوأ حادث منذ تولى منصبه الذي استمر عقودًا، مضيفًا: “الأمر مروع”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here