مصرع امرأة جراء زلزال بقوة 7.3 درجات ضرب شرقي إندونيسيا

مصطفى كامل/الأناضول

لقيت امرأة مصرعها جراء زلزال بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر ضرب شرقي إندونيسيا ليل الأحد.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، إن الزلزال “ضرب جنوب شرقي مدينة تيرنات، الواقعة شمالي مقاطعة مالوكو (شرق).

وأفادت الهيئة بأن مركز الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات تحت سطح الأرض في منطقة تبعد 168 كيلومترا بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة تيرنات.

وفي السياق، أفادت الهيئة الوطنية للتخفيف من الكوارث في البلاد عبر حسابها على تويتر بأن الزلزال لم يتسبب في صدور تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي)، حسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وأضافت الهيئة أنها سجلت 30 تابعا خلال أقل من أربع ساعات من الزلزال الرئيسي.

ولم ترد أبناء على الفور عن حدوث إصابات أو أضرار مادية.

وفي وقت سابق الأحد، ضرب زلزال آخر بقوة 6.9 درجات مقاطعة نوسا تينجارا الغربية، شرق جزيرة بالي.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزيائية وعلم المناخ في إندونيسيا، إن الزلزال “وقع عند الساعة 13: 39 بالتوقيت المحلي (6: 39 ت.غ)، على عمق 10 كيلومترات”.

ولم يسفر ذلك الزلزال عن سقوط أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وإندونيسيا من أكثر دول العالم عرضة للكوارث الطبيعية، حيث تقع على ما يعرف بـ “حزام النار” في المحيط الهادي، وهي منطقة ذات نشاط زلزالي وبركاني قوي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here