مصدر فلسطيني: جولة خارجية لـ”هنية” تنتظر الموافقة المصرية

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول: يعتزم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، المتواجد حاليا في العاصمة المصرية، القاهرة، القيام بجولة خارجية، تشمل عدة دول، لكنها مرتبطة بموافقة السلطات المصرية.

وقال مصدر فلسطيني، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول، إن هنية يعتزم القيام بزيارة خارجية، لعدة دول، في حال موافقة السلطات المصرية على ذلك.

ويستخدم الفلسطينيون في قطاع غزة، مطار القاهرة الدولي، للسفر، لدول العالم الخارجي.

وأوضح المصدر أن هنية يعتزم-في حال وافقت مصر على سفره-زيارة روسيا وإيران وتركيا وقطر ولبنان وموريتانيا والكويت وماليزيا.

وسبق لهنية أن زار مصر، خلال السنوات الماضية، والتقى خلالها بمسؤولين مصريين، لكنه لم يغادرها، وعاد للقطاع.

ووصل هنية، إلى القاهرة، الإثنين، عبر معبر رفح البري، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

ولم يصدر بيان عن حركة حماس، حول سفر هنية للقاهرة، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية.

وفي السياق ذاته، قالت حركة الجهاد، في بيان وصل وكالة الأناضول، إن وفدا برئاسة الأمين العام زياد النخالة، سيصل إلى القاهرة، الإثنين، “بدعوة مصرية كريمة، لإجراء عدد من اللقاءات الهامة”.

وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب الحدود مع إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. قادة حماس يلتقون بقادة العالم ويستقبلونهم استقبال الرؤساء في زياراتهم لهذه الدول ، الا في مصر ، فلا يستقبلهم إلا ضباط المخابرات ، وذلك بسبب الحظر الذي تمارسه الحكومات المصرية المتعاقبة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here