مصدر عسكري سوري يصف الهجوم الإسرائيلي الأخير بـ”الأعنف ويؤكد انه تم على 4 موجات صاروخية متتالية.. والدفاع الروسية تعلن ان المضادات السورية أسقطت أكثر من 30 هدفا إسرائيليا

موسكو ـ (د ب ا)- قال مصدر عسكري سوري رفيع المستوى اليوم الإثنين:” إن الهجوم الإسرائيلي الأخير على سورية تم على 4 موجات صاروخية متتالية.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء اليوم إلى أن “العدوان الإسرائيلي الحالي، هو الأعنف ووسائط دفاعاتنا الجوية أثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان”.

ومن جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين على الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل أربعة عسكريين سوريين، وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط أكثر من 30 قذيفة إسرائيلية.

وأوضح المصدر أن “الجيش السوري، الذي رصد خلال الأيام الأخيرة تحركات إسرائيلية غير اعتيادية في الجولان السوري المحتل، رفع جاهزية وحداته الدفاعية، واتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لشن عدوان إسرائيلي واسع محتمل، وغير مسبوق، وذلك بعدما استقدم جيش الاحتلال بطاريات صواريخ أرض-أرض إلى تخوم الجولان”.

وكشف أنه” منذ الصباح الباكر أبلغت قيادات عسكرية جنوب البلاد وحداتها، أن الجيش الإسرائيلي سيشن عدوانا واسعا على مواقع سورية، يشابه عدوان شهر أيار/مايو 2018، حيث تم اتخاذ كل الترتيبات الدفاعية اللازمة لإحباط الهجوم”.

ولفت المصدر إلى أن “العدوان الإسرائيلي الذي استهدف صباح أمس جنوب العاصمة دمشق، كان للتمويه ولجس النبض، تمهيدا لشن الهجوم الذي وقع مع مطلع يوم الاثنين 21 كانون ثان يناير 2019″، واصفا هذا الهجوم بأنه الأعنف منذ شهر آيار/مايو من العام الماضي، حيث استمر لمدة 55 دقيقة تمكنت خلالها الدفاعات الجوية السورية من إسقاط نحو 30 صاروخا بينها صواريخ “أرض-أرض”.

وأشار المصدر إلى أن “التشكيلات السورية المنتشرة على طول خط الجبهة مع العدو الإسرائيلي، تمكنت من إسقاط الدفعات الأكبر من صواريخ أرض-أرض، التي كانت تطلق من تل أبو الندى وتل الفرس وتل العرام في الجولان المحتل، وإسقاط صواريخ أخرى “جو-أرض”، تزامنا مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والطيران الحربي الإسرائيلي فوق الجولان المحتل.

وقال المصدر:”شوهدت آليات عسكرية اسرائيلية مزودة بكشافات ليلية تتحرك قبالة قرى الشريط في ريف القنيطرة، مع قيام العدو بإطفاء الأنوار في المرصد الشرقي لجبل الشيخ”

وتابع المصدر:”إن قوى الدفاع الجوي السورية، أظهرت حرفية عالية بتصديها لمعظم الهجمات في أجواء سعسع وزاكية وكناكر والكسوة وحينة ودربل، ومثلث الموت قرب درعا، كما تمكنت الدفاعات السورية في محيط العاصمة بإسقاط موجات الصواريخ الاسرائيلية بعيدة المدى التي حاولت استهداف قدسيا ودمّر وجمرايا ومطاري المزة ودمشق”.

ومن جهة أخرى أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة أثناء تصديها لغارات نفذها الطيران الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأوضح المركز الوطني للدفاع الروسي في بيان صباح اليوم، أن طائرات حربية إسرائيلية شنت 3 غارات على سوريا، من المحاور الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي.

وأشار البيان إلى أن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين، إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، أمس الأحد، غارات على مواقع عسكرية سورية حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لغارات إسرائيلية على المنطقة الجنوبية وفق ما ذكرت وكالة “سانا” الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية للهجوم الإسرائيلي” موضحا أنها “منعته من تحقيق أي من أهدافه”.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. هذه التساؤلات كلها سيجيب عليها السيد حسن نصر الله بعد كم يوم

  2. إس 300 و إس 400 تنتظر الزمان والمكان المناسب لتلعلع فلا تبقي ولا تذر !!!

  3. وين منظومة اي 300 واس 400 التي نصبتهم روسيا في سوريا.. لماذا لاتتصدى للهجوم الاسرائيلي اذن روسيا تخاف من اسرائيل.

    الم يكن عبدالباري عطوان يتحدث عن اهمية السلاح الروسي اس 300 بسوريا .. وان اسرائيل لن تتجرأ علي قصف سوريا.

    اذن فماعلي روسيا الا سحب اسلحتها من سوريا وخلاص.

    روسيا دولة ضعيفة غير امريكا التي تقف بقوة مع حلفاءها .. وين راحو الضباط الروس الذين تسببت بقتلهم الطائرات الاسرائيلية.

  4. لا نريد للجيش السوري أن يدمر صواريخ صهيونية؛ نريد من هذا الجيش البطل، الذي أفشل مخططات العالم الرجعي الشرسة لابتلاع سورية وتدميرها، أن يسقط صواريخه فوق تل أبيب وأسدود وغيرها من المدن المحتلة وأن يدمر أهدافا صهيونية في مطار تل أبيب. العين بالعين والسن بالسن والمطار بالمطار والموقع العسكري بالمال العسكري. هذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الغاشم.
    ومع تقديرنا للوضع الدقيق والصعب الذي تمر به سورية إلا أنه لا بد من وضع حد الغطرسة العدو التي لن تتوقف إلا إذا “شاف العين الحمرا”. ولسورية البقاء والخلود ولشعبها الإنتصار الشعب فلسطين واليمن.

  5. كوخافي ؛ لم تعجبه ترددات لبرمان ؛ لذلك توهم أن “الإلقاء “بكل” ما بيده من صواريخ” “ابتلعتها فضاءات سوريا” يمكن أن يخيف الجيش العربي السوري ؛ وبذلك فقد كل أسنانه بعدما سبق وتم كسر أنيابه ؛ “ما قد يضيف إلى سيده العجل نتن ياهو “جريمة تبديد أموال عامة” إلى جرائم الفساد والرشوة وخيانة الأمانة” لإثثقال “كفته على كفة أولمرت الذي اتهم فقط “بسوء إدارة عدوان تموز 2006”!!!
    فهل سيجر هذا التبذير العجل نتن ياهو وحده وراء القضبان بعيدا عن قضبان زوجته ؛ أم سيجر معه “الأثلم كوخافي” الذي بدد 37 صاروخ تم إسقاطها في الفضاء ؛ مثلما سقطت 7 تريليون الأمريكية في رمال الصحراء دون طائل !!!

  6. .
    — دون ادنى شك ليس لإسرائيل اي مصلحه في تفجير صراع عسكري مع ايران اليوم ، من له مصلحه هو شخص واحد ( الرئيس ترامب ) لانه بعقليته التصعيدية يظن انه سينجح عبر ذلك في جر ايران للتفاوض معه سيما وانه يتم ايضا الإعداد لمؤتمر حشد ضد ايران قريبا ولا يبدوا ان ايران تعبأ بخطوات الرئيس ترامب .
    .
    — من هنا نفهم سبب قرار ترامب المفاجيء سحب الجنود من شمال سوريا خشيه عليهم من رد فعل ايراني فهو يفكر بعقليه بائع العقارات النيويوركي الذي يؤمّن بالسطوه كوسيله مفاوضه .
    .
    — اما نتانياهو فلقد اصبح مثل الحكام العرب بل مثل الأسوء منهم في الخضوع للإملاءات الامريكيه وهو يترنح اصلا تحت تحقيقات الفساد ويحتاج لدعم يهود امريكا المستائين بأغلبهم منه لانه بتزلفه للرئيس ترامب يعرض يهود اسرائيل لاخطار يمكنهم تجنبها .
    .
    — الصاروخ السوري ارض – ارض على اسرائيل يضع نتانياهو في وضع صعب جدا قبل الانتخابات ، الرئيس ترامب لا يهمه ما يصيب فريقه بالبيت الأبيض ليهمه اي ضرر يلحق بنتانياهو .
    .
    — الذين لا يمانعون بحرب فورا مع ايران هم السلفيه الامريكيه ( الافنجليه ) المهيمنه لانهم ينطلقون من قناعات دينيه ترى في اشتعال المنطقه بشائر عوده المسيح وتزداد رغبتهم بها اذا تم ابعاد الجنود الامريكيين عن خوضها وتحميل اليهود الاسرائيليين عبيء القتال .
    .
    .

  7. وزارة الدفاع الروسية تقول ان الدفاع السوري اسقط حوالي 30 صاروخا، يعني ان 30 اخرى اصابت اهدافها. روسيا متواطئة مع الكيان الإرهابي الإسرائيلي. على سوريا ان تقصف تل ابيب بالمقابل.
    القصف بالقصف، عاصمة بعاصمة، الدم بالدم، عدا ذلك، غير مقبول من قبل سورياتحت اي مبرر.

  8. طبعا الجامعة العربية ليس لها.شأن بما يحصل في سورية واليمن وبعضا من أعضائها فرحين بهذا الهجوم عليها لانهم يعتقدون بان إيران الشيعية هي عدوهم وليس إسرائيل.
    جامعة عربية فاشلة

  9. إنه التنسيق الأمني بين الصهاينة والروس هم يتلذذون بدماء المسلمين والباقي يصدق.

  10. الرد سيكون في الزمان والمكان المناسبين (رؤوس الشعب السوري الأعزل)

  11. يجب الرد وقطع رأس الافعى الصهيونيه وداعميهم و المتخاذلين معهم من خون الأمه المنتهك عرضها …
    يجب الرد و تدمير جميع مطارات العدو الحربيه و المدنيه بضربة محترف من جميع قوى تحالف المقاومه و بساعة واحدة و خطة واحدة و من الشمال و الشرق و الجنوب و حتى من البحر المتوسط ان استطاع الجيش العربي السوري .
    و يجب تكرار الهجوم بهجمات و موجات كل موجه لاتقل عن ساعه حتى سحق العدو الفاشي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here