مصدر: ترامب قد يكشف عن بعض تفاصيل “صفقة القرن” الاثنين عند لقائه نتنياهو وغانتس

واشنطن ـ وكالات: رجح مصدر أمريكي مطلع، أن يكشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جزءا من “صفقة القرن” أثناء لقاءين سيعقدهما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومنافسه السياسي، بيني غانتس.

ونقلت “رويترز” عن المصدر أن ترامب سيعقد اجتماعين متعاقبين مع نتنياهو وغانتس، غدا الاثنين، وسيعرض عليهما على الأرجح بعض تفاصيل خطته للسلام في الشرق الأوسط.

وبحسب المصدر سيلتقي ترامب نتنياهو أولا قبل اجتماعه مع غانتس، مشيرا إلى أن المحادثات ستستمر يوم الثلاثاء.

وكان نتنياهو قال إنه سيلتقي ترامب يومي الاثنين والثلاثاء، فيما قال غانتس إنه سيجتمع بالرئيس الأمريكي يوم الاثنين.

وأعلن ترامب في وقت سابق أنه سيكشف عن خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا تحت مسمى “صفقة القرن” قبل لقائه المرتقب مع نتنياهو. وقال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، الخميس الماضي، إنه دعا نتنياهو إلى زيارة البيت الأبيض الأسبوع القادم من أجل بحث القضايا الإقليمية، ومن بينها “سبل إحلال السلام”.

وتم تأجيل نشر “صفقة القرن”، التي بدأت إدارة ترامب في بلورتها قبل نحو ثلاث سنوات، أكثر من مرة لأسباب مختلفة. وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت سابقا بأن الخطة ستركز على الترتيبات الاقتصادية والاستثمارات.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها القاطع لـ “صفقة القرن” شأنها شأن أي خطة سلام أخرى تنتهك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. مع اشتداد قوة محور المقاومة وبات قوة خطر وجودي على الصهاينة اتجه الصهاينة ومحور الصهاينة لانهاء القضية الفلسطينية ,, فاذا القاضي سيكون راضي فلن يكون من داع لتحرير فلسطين بالقوة وتحرير فلسطين لانه بتحرير فلسطين سيكون للشعب الفلسطيني دورا اساسيا بالتحرير مع قوى محور المقاومة الممتد من ايران للعراق لسوريا ولبنان مع اليمن والمقاومة الفلسطينة وعموم شعب فلسطين ,,
    وطالما شعب فلسطين يرفض الصفقات يعني ان التحرير آت لا محال بيوم ما ,,
    ويتم اشغال هذا المحور المقاوم ومحاولة تفكيكه واضعافه واضعاف هيبته ومحاربته بشتى الطرق لانهم متأكدون من ان بقاء المحور المقاوم يعني زوال الصهاينة المؤكد بالظروف والمتغيرات حولهم ومتغيرات ضعف بداخلهم من انهيار جيشهم ومشاكل نفسية لجيشهم وشعبهم وهبوط وتراجع بمكونات قوتهم ,, وترامب يستخدم اميركا من اجلهم ,, وان امثال ترامب لن يكونوا دائمين ..
    حماقات ترامب المتتالية والاخطاء القاتلة الاستراتيجية التي ارتكبها ترامب ضد محور المقاومة من اجل الصهاينة هو ما جعل هذا المحور اشد اصرارا على خروج ترامب وزوال الكيان الذي يحرك ترامب ,,

  2. السيد المهاجر ؛
    صديقنا المهاجر ونحن مثلك مهاجرين ولنفس الأسباب ، ليس هناك أي تناقض فما تقول ، أن صفقه القرن من اهدافها النهائيه الخلاص كليا من قصه فلسطين والفلسطينين جغرافيا وتاريخيا وعالميا وعربيا وذلك بالترحيل الناعم أو الخشن لسكان فلسطين الى الأردن . هذا ما تريده اسرائيل منذ نشأتها ولم ينتهي هذا المشروع أو الخطه منذ شارون الذي كان يأمل تحقيق ذلك على زمانه . لكن السؤال ، دعنا ننسى للحظه ونظريا شارون ونتنياهو وترمب والدول العربيه ونركز فقط على ال 7.5 مليون فلسطيني المقيميين ما بين النهر والبحر وعلى ملايين الأردنيين بجميع مكوناتهم واصولهم ومنابتهم الذين أصبح أجهلهم واعيا تماما للخطه ويقاومها بكل ما استطاع من قوه ، فهل تعتقد أن تلك القصه أو الملحمه من الممكن تمريرها .

  3. .
    — يا جماعه هذه مسخره والعتب على من يصدق ان هنالك صفقه وحتى لو اخترع ترامب واحده الان فستكون بلا قيمه لانها استعراضيه لخدمته شخصيا وسينقلب عليها ربما بذات اليوم .
    .
    — انسوا سيرك ترامب واستعراضات التلميع والعضلات العربيه المقابله لان ( كله فاهم كله ) وانتبهوا الى برنامج الدوله العميقه الأمريكي الذي يريد ان يعطي الارض في الضفه لإسرائيل ويهجر سكانها للأردن .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here