مصدر استخباراتي عراقي: البغدادي على قيد الحياة في سوريا

كشف مصدر أمني استخباراتي عراقي، اليوم الاثنين، أن زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة، وأنه داخل الأراضي السورية.

وقال المصدر لـ “روسيا اليوم” إن “البغدادي تنقل خلال اليومين الماضيين في مناطق حدودية بين العراق وسوريا، وما عاد يخرج بموكب أو مع مجاميع مسلحة، بل برفقة بعض العناصر المباشرين وغير المباشرين (أي المنتشرين بين الناس)”.

وبين أن “خارطة تحركات البغدادي اكتملت لدى الاستخبارات العراقية وكذلك التحالف الدولي، ولم يعد بعيدا عن أنظارهم”.

وكانت وسائل إعلام محلية عراقية قد نقلت اليوم، عن مصدر استخباراتي عراقي، أن “البغدادي يتنقل باستمرار في الأراضي السورية خوفا من كشف موقعه”.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن البغدادي خلع العمامة الإسلامية التي كان يرتديها وارتدى ملابس عصرية، لكي لا يتم اكتشافه من قبل المواطنين.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. .
    — هل تذكرون الملا عمر في أفغانستان الشخصيه الخرافية الذي له صوره واحده فقط وحتى غير واضحه وكان يتم تصويره بالقائد الفذ لطالبان حسب الاسطوره التي تم تأليفها لإعطاء غطاء لمسرحيه طالبان ،، ثم اختفى ذكر الملا عمر لسنوات وكانوا يعيدون إحياؤه او قتله حسب الظروف .
    .
    — يبدوا ان كاتب السيناريوهات كسول فلم يصنع لداعش شخصيه جديده بل اكتفى بتحويل الاسم من ملا عمر الى ابو بكر البغدادي ويكرر نفس مراحل المسلسل .
    .
    — ولعل السبب الاهم لخلق شخصيات خفيه غامضه كهذه هو خشيه المنتج و كاتب السيناريو من قتل الشخص الذي يتم إبرازه وبعثره الأوراق بعدها لفتره وتعطيل المسلسل لحين تهيئه بطل جديد بينما الغموض يسمح باستبدال من يموت من الممثلين بغيره اذا لم ينتهي دور البطوله بعد .
    .
    — لذلك علينا ان نتوقع ملا عمر جديد او ابو بكر البغدادي جديد في جبهه بلوشيتان او ميامار او كشمير واقترح صناعه شخصيه تجمع الاسمين مثل “عمدادي ” من عمر وبغدادي وأظن ان الاسم جيد لاستقطاب الشباب المهلوس لانه مثل اسماء مغني راب .
    .
    .
    .

  2. اكيد انه على قيد الحياة والعراق ليس لديها استخبارات ولا شي بس الاكيد انهم قابلوه في ايران لان من صنعه ايران واكيد ان العراقيين صادفوه في ايران قالو نقول استخبارات ولا استخبارات ولا شي الرجل كان هناك هاربا من القصف ويبحث عن مخرج من مموليه وكان الله بعون شعب العراق

  3. الكل يعرف ان هذا المجرم المسمى البغدادي هو صهيوني الصنع وموسادي الفعل وبحماية ما يسمى التحالف الدولي الذي يضم للاسف إضافة لأميركا واسراءيل وفرنسا ودول أوروبية عديدة إضافة للسعودية والامارات والبحرين والأردن وقطر. الم يرى العالم أجمع صور هذا المجرم القاتل المسمى البغدادي مع السناتور مكين والسناتور ليندسي غراهام. على من يتلاعب هؤلاء ، انهم انهزموا وانكشفت مامراتهم والآن أرادوا أن يحافظوا على مياه وجوههم ويربدوا ان يحافظوا على ما تبقى من هذا التنظيم الداعشي المجرم ليستخدموه في مكان آخر ومؤامرة أخرى.. للأسف. على من يضحكون… الطفل الصغير يعرف ان داعش هو صنيعة امريكية إسرائيلية اوروبية.. حسب اعترافهم هم من صنعوا داعش.

  4. هذا ليس سوى دمية وواجهة لجرائم الصهاينة باسم الاسلام لتشويه الاسلام وتحقيق حلم اليهود من النيل الى الفرات والمخابرات الامريكية من اوجدته وهي من تحركه وهي من ستقتله عند انتهاء خدماته وتعلنه كانجاز كبير في مواجهتها لما تسميه الارهاب ..كما فعلت مع صنيعاتها السابقون امثال اسامة بن لادن وغيره …
    امريكا ام الارهاب وصانعة الارهاب ومنبع الارهاب

  5. يعرفون كل شيء عن هذا الشبح، تحركاته وتنقلاته وامواله ، و ووو ، ويتركونه يسرح ويمرح ، ما هذا الهراء؟ اقتلوه وخلصونا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here