مصدر أمني كويتي: 11 موقعا أمريكيا وبريطانيا تحت الحماية المشددة على سبيل التحوُّط بموازاة الاضطرابات المتصاعدة في المنطقة

الكويت- (د ب أ): واصلت الأجهزة الأمنية الكويتية الخميس تنفيذ خطة الانتشار المكثَّف، لحماية المنشآت الحيوية تأهبا لأي مخاطر، ووضعت 11 موقعا ومبنى تخص القوات الأمريكية والبريطانية في البلاد في إطار اتفاقيات الدفاع المشترك تحت الرقابة المشددة، بجانب مبان دبلوماسية للبلدين الصديقين.

ونقلت صحيفة (القبس) الكويتية في عددها الصادر الجمعة عن المصادر القول إن التأمين المشدد يشمل بعض مساكن مسؤولين ودبلوماسيين أجانب، وجرى تشكيل فريق متكامل من جميع قطاعات الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية للإشراف على الاستراتيجية الرامية إلى التأمين ودرء الخطر.

وشددت على أن البلاد آمنة تماما، وكل هذه الإجراءات على سبيل التحوُّط بموازاة الاضطرابات المتصاعدة في المنطقة، مشيرة إلى تنسيق متواصل بين وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وغيرها من الجهات المعنية بحفظ أمن البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. يعني حماية الكويت المفيد وترك الباقي تحت حماية خالقهم وهو خير الحامين

  2. اذا إحدى عشر موقعا او قاعدة عسكرية امريكية برطانية في الكويت. ماذا تبقى من مساحة الكويت ؟؟؟
    مسخرة الأمة العربية

  3. رحيلكم. سالمين. أفضل من خروجكم. بصناديق
    وخير البر عاجله..لن يكون لكم امان ما دمتم خارج اوطانكم

  4. يا عمي الخبر مضحك عل الاخر. يعني قوات امريكية و بريطانية جايه تحمي الكويت (خلي بالك من دفاع مشترك. مشترك دي حلوة اوي) و بعدين تقوم الكويت تحميهم.. من مين(!) مش احسن توقعون دفاع “مشترك” ويا ايران و تخلصونا.

  5. أحلى خبر قرأته في حياتي

    لم يعد الإتكال على الغرب لحفظ أمننا مطلوباً
    بل يتطلب منا حفظ أمنهم في بلادنا العربية !

    اللهم لا إله إلا أنت سبحانك ..
    .

  6. وصل الرعب بالأميركي ان تطلب قواته الموجودة على الأرض الكويتية لحماية الكويت، من الكويتيين بحمايتها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here