مصدر أمني: القوات العراقية تدخل ناحية الرشاد وتحرر مطار الفتحة

water1

تكريت(العراق)-(د ب أ)- أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين اليوم الاثنين بدخول القوات العراقية ناحية الرشاد التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك 250/ كم شمال بغداد/ من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن” القوات العراقية دخلت ناحية الرشاد، وبدأت بتطهيرها من عناصر داعش، وحررت قرى تل خديجة والدكمات وتل عيسى و4 قرى صغيرة دون مقاومة”.

وأشار إلى أن القوات تمكنت من تحرير مطار الفتحة الذي طوقته أمس، وشرعت بقصف منطقة الفتحة تمهيد ا لاقتحامها، فيما تستعد قوات أخرى لاقتحام جبال مكحول والطاقة الحرارية 10/ كم شرقي بيجي/ لطرد عناصر داعش، وإعلان محافظة صلاح الدين محررة من داعش.

وأوضح أن” رتلا آخر من القوات العراقية يتقدم باتجاه ناحية الرياض، حيث باتت القطعات على مشارفها، وتبعد خمسة كيلومترات عنها، مشيرا أنه لاتوجد خسائر، وأن عناصر داعش هربوا باتجاه كركوك مع عوائلهم”.

وكان الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن في وقت سابق اليوم انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية الرشاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أعلن مؤخرا انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك.

يذكر أن قضاء الحويجة يخضع منذ حزيران/يونيو من عام 2014 لسيطرة التنظيم ، وفر عشرات الآلاف من سكانه باتجاه كركوك منذ ذلك الحين.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here