مصادر معارضة سورية: القصف الاسرائيلي دمر طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة لدى وصولها إلى مطار دمشق وبدء عملية تفريغها وسقوط العديد من القتلى والجرحى

دمشق ـ (د ب أ)- كشفت مصادر في المعارضة السورية اليوم السبت عن أن القصف الاسرائيلي الذي طال محيط العاصمة دمشق مساء أمس الجمعة استهدف طائرة شحن ايرانية .

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمها لوكالة الأنباء الألمانية: “استهدف القصف الاسرائيلي طائرة شحن إيرانية تحمل أسلحة لدى وصولها إلى مطار دمشق وبدء عملية تفريغ الطائرة، وأن أكثر من 20 شخصا وهم طاقم الطائرة سقطوا قتلى وجرحى إضافة إلى عدد من العسكريين السوريين “.

وأكدت المصادر أن “الطائرة دمرت بالكامل ولحقت أضرار بعدد من المباني في مطار دمشق الدولي “.

ولم يتأكد النبأ من مصدر رسمى أو مستقل.

وكانت طائرات اسرائيلية أطلقت الجمعة أكثر من 10 صواريخ استهدفت مطار دمشق الدولي ومواقع عسكرية في بلدة الكسوة جنوب العاصمة دمشق.

وقالت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية إن ” القصف الإسرائيلي دمر ثلاث طائرات إيرانية في مطار دمشق الدولي “.

وقال مصدر عسكري سوري “في تمام الساعة15ر23 بالتوقيت المحلي قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه أصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي”.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. أنباء منبثقة عن المعارضة السورية ليست لها اَي مصداقية لان هده المعارضة هم خدام للكيان الصهيوني كما اتضح امرهم مؤخرا ، انها لا تمثل الشعب السوري بل حكومة الكيان الغاشم . اما الدين يفرحون لهدا القصف فسوف لن تنفعهم لا الانفاق ولاالملاجىء في الإفلات والنجاة من صواريخ المسلمين الأحرار .

  2. لا هي معارضه ولا ما یحزنون٠٠٠مجرد عملاء یمسح بها الیهود اوساخهم٠ یعني شلون واحد سوري یروج لاسراٸيل ولروایتها٠٠٠! یفرحون عندما تهاجم اسراٸيل وتقتل شباب سوریین وبیحکولك معارضه سوریه٠٠٠!! کیف معارض ما عنده وطنیه ولا انتماء لبلده٠٠٠!!!

  3. معارضة بائسة وخسيسة تلعب على وتر أحلام الصهاينة وكما قال الأستاذ عطوان نحن نصدق بيان الجيش العربي السوري الذي أعلن اسقاط معظم الصواريخ قبل وصولها لأهدافها وان كان إدعاء المعارضة الخسيسة واسرائيل صحيحا فعليهم إظهار صور الأقمار الصناعية ليثبنوا ادعاءاتهم الكاذبة ـ مع العلم بأن ايران تستطيع تزويد سوريا او حزب الله بالأسلحة بوسائل وطرق اخرى أسهل من النقل الجوي عن طريق البر العراقي او البحر وكذلك يقول المنطق في حال تم نقل أسلحة بواسطة طائرة يفترض أن تهبط في مطار عسكري محصن وآمن وبعيد حفاظا على سلامة المدنيين وسكان العاصمة في حال وقوع خلل فني طارىء أدى لسقوط طائرة الشحن وهي من المسلمات الأمنية لأي دولة بالعالم وها مايدل على الخداع والتضليل الي تمارسه إسرائيل واميركا وأدواتها الرجعية العربية العميلة .

  4. أليس هدا ارهاب ؟ولا دولة عربية واحدة تندد بهدا الإجرام الصهيوني لا بل انهم يفرحون لاعتداء هؤلاء المجرمين علي ارض عربية ..اللهم اشهد ا ني لا انتسب لهؤلاء الإعراب الدين لاغيرة لهم و لا كرامة .

  5. الى ال خميني
    فرجينا رد فعل على الأقل بدلاً من إنكار الضربات التي تتلقاها ليلا ونهارا و بدل من إلقاء اللوم على الأخبار والاتهامات واللعب على وتر الصهيونية و هدر ثروات إيران على قتل السوريين والعراقيين واليمنيين .وتجويع الإيراني هذا الميدان يا حميدان يا مصطفى صالح وأعوانه.

  6. في اعتقادي ادا خيروني بين حرب ايران وحرب اسراءيل فانني ساختار اولا حرب ايران لان خطرها وجودي لان التاريخ علمنا ان سبب نكبات الامة هم الشيعة راجعوا تاريخ تيمورلنك الشيعي وتاريخ الدولة البويهية والفاطمية والدولة الصفوية من ثم سيصبح القضاء على اسراءيل سهل هده هي الحقيقة

  7. كذب كذب كذب شاهدنا المنطقه لا يوجد أي خسائر
    ماديه او بشريه .كأنها صواريخ صوت وليغطي نتنياهو
    على فساده وفضائح سرقاته.

  8. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اخي الكريم عبدالباري إسرائيل قصفت مره اخرى مطار دمشق و لم يكن اى رد من طرف سوريا انا نفسي فرحت كثير يوم انت قلت اى صاروخ يطلق على سوريا من طرف اسرائيل في المقابل سوريا تطلق صاروخ على إسرائيل لحد الان بس نشوف اسرائيل تقصف و مافي رد لا من ايران ولا من سوريا ممكن تفسر لنا شو بصير ليش هذا الخذلان كله يا اخي شويه شجاعه الانسان كم مره بعيش و سلامي للجميع

  9. التهنئه لهذا المعارضه ولفرحها لماذا لا تعترف ر.ف هذه المعارضه بانها القسم السوري في المخابرات الاسرائيليه أو الامريكيه أو الفرنسيه ايريعترفون بانهم جواسيس لهذه الدول لا توجد معارضه عفوا؛ استثناء الايرانيه أيضا تصدر مثل هذه البيانات وتبين مثل هذه الأفراح وترقص من الطرب وتهلل أيضا” الله اكبر عند حدوث مثل هذه الاعتدائات الاسرائيليه مالكل يعرف لماذا لا تبين اوتعلن عن أنفسها هي جزء من المخابرات العدوان لسوريا وليست سوريه

  10. وشهد شاهد منازلها من صفوف عملاء العدو الصهيوني “المعارضة”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here