مصادر: طلبات الشراء المبكرة تغطي الطرح العام الأولي لشركة أرامكو

الرياض – (د ب أ) – قالت مصادر مطلعة إن بنوك الاستثمار التي تدير عملية الطرح العام الأولي لأسهم شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو في السوق المحلية أعربت عن ثقتها في وجود اهتمام كاف من جانب المستثمرين لتغطية الاكتتاب في الطرح الذي بدأ هذا الاسبوع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن مديري الطرح أشاروا في المناقشات المغلقة والخاصة إن لديهم أوامر شراء كافية خلال الأيام الثلاثة الأولى من طرح أسهم أرامكو بما يغطي الحصة المطروحة أمام المؤسسات الاستثمارية.

يذكر أن الحجم الحقيقي للاكتتاب سيتضح فقط بمجرد إعلان مديري الطرح عن حجم الطلبيات التي تلقوها.

كانت أرامكو قد فتحت باب تلقي طلبات شراء أسهمها في السوق السعودية يوم الأحد الماضي، حيث تم تحديد النطاق السعري للسهم بما يتراوح بين 30 و32 ريالا (الدولار يساوي 75ر3 ريال).

ونقلت عن الشركة أنها تتطلع لجمع 6ر25 مليار دولار من بيع 5ر1% من الأسهم، فيما يعد أكبر طرح أولي في العالم.

ويعني هذا أن التقييم الأولي للشركة المملوكة للدولة يتراوح بين 6ر1 و 71ر1 تريليون دولار، أي أقل من الذي كان يستهدفه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عند 2 تريليون دولار.

ومن المقرر أن تنشر الشركة البيانات النهائية بشأن السعر والتقييم في الخامس من كانون أول/ديسمبر المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here