مصادر دبلوماسية :ولي العهد السعودي يزور الجزائر الأحد المقبل

الجزائر ـ (د ب أ) – قالت مصادر دبلوماسية في العاصمة الجزائرية إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سليمان، سوف يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر يوم الأحد المقبل، لمناقشة العديد من الملفات السياسية والاقتصادية.

وكشفت المصادر،التي لم يتم تسميتها، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة، أن زيارة بن سلمان، للجزائر ستستمر يومين، وأنه سيلتقي كبار المسؤولين الجزائريين، مرجحة أن يكون بينهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضحت المصادر، أن بن سليمان سيناقش في الجزائر الوضع الراهن في العالم العربي، وما يتضمنه من ملفات اليمن وسورية وفلسطين والأزمة الخليجية، إضافة إلى الوضع في ليبيا والساحل الأفريقي. كما سيبحث ولي العهد السعودي تعزيز التعاون مع الجزائر في جميع المجالات.

ويتوقع أن يكون وضع سوق النفط على أجندة المحادثات بين السعودية والجزائر، خاصة في ظل عدم استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية.

يذكر أن العاصمة السعودية شهدت في ابريل/نيسان الماضي، اجتماع الدورة الثالثة عشرة للجنة المختلطة الجزائرية-السعودية، والتي توجت بالتوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس.

وكان مسؤولون، في أحزاب معارضة خاصة تلك المحسوبة على التيار الإسلامي وناشطون، أبدوا رفضهم لزيارة بن سلمان إلى الجزائر، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبو ل التركية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. بلد المليون ونصف مليون شهيد، لا يشرفها إستقبال قاتل سفاح إسمه محمد بن سلمان. أتمنى أن تخرج مظاهرات عارمة تستقبل ألأمير القاتل وترفع يافطات مكتوب عليها ” لا أهلا ولا سهلا باقاتل أطفال اليمن ومدمر بيوتهم ومجوعهم وعميل بنى صهيون رقم واحد لأنه لا مانع لديه بأن تكون القدس عاصمة إسرائيل ألأبدية.

  2. كل الزيارات تحت جنح الظلام و لساعات فشلت و جاءت برد فعل عكسي و سلبي . فالشعوب زاد وعيهاو اصرارها و كراهيتها للظلم و القتل . لقد اصرت و انتصرت الشعوب و هزمت الخونة القتلة .

  3. مرحبا به في الشقيقة الجزائر
    و نتمنى أن يثمر اللقاء بما يصب في مصلحة البلدين و المسلمين جميعا

  4. مش مستبعد سيأتون أخرين غير مرغوب فيهم و حتى التطبيع بعد التقطيع

  5. ملفات اليمن وسورية وفلسطين والأزمة الخليجية، إضافة إلى الوضع في ليبيا والساحل الأفريقي. كما سيبحث ولي العهد السعودي تعزيز التعاون مع الجزائر في جميع المجالات.
    ==============
    جدول اعمال ولي العهد السعودي في اجتماعه بقادة الجزائر ، جدول مهم ، ويُتوقع له النجاح في كل بنوده ، واما الكلام عن مسؤولين في احزاب معارضة يظهر لكل من لا يعلم
    وزن هذه الأحزاب ان تأثيرها في الحياة السياسية قوي ، والحقيقة عكس ذلك ، ووصفها بـ المحسوبة على التيار الإسلامي . وصف سليم ، في الجزائر حزبان مؤثران فقط هما
    الجبهة ، والتجمع ، والباقي ” كومبارس″ كما يقول اصحاب السينما . الزيارة ستنجح ، ونفس الأشخاص هم الذين يكتبون في الفايس بوك ، كأن المعارضة للزيارة واسعة ويغيرون اسائهم ،
    حتى يظهر كأن الرفض واسع .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here