مصادر: بن سلمان نفى لصهر ترامب صلة الرياض باختفاء خاشقجي

واشنطن ـ وكالات: كشف مصدر مطلع لشبكة “سي أن أن” الأمريكية عن فحوى اتصال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بجارد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكر المصدر أن الأمير محمد بن سلمان “هو من بادر بنفسه بالاتصال بالبيت الأبيض للتحدث مع كوشنر، بعدما بدأ اللوم يتجه ناحيته وناحية الديوان الملكي” في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف المصدر أن الأمير محمد بن سلمان “اتصل تحديدا بكوشنر، نقطة اتصاله الرئيسية بالبيت الأبيض، لنفي الاتهامات”.

ووصف المصدر الحديث بين بن سلمان وكوشنر بأنه كان “صريحا”.

وكان البيت الأبيض قد أفاد الأربعاء بحصول اتصال هاتفي بين ولي العهد السعودي وجاريد كوشنر، وانضم إليهما كذلك مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون لمناقشة قضية خاشقجي.

كما أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصالا منفصلا مع ولي العهد السعودي.

يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفى في الـ2 أكتوبر بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

10 تعليقات

  1. الاخ الفاضل Al-mugtareb ،، اولا احييك وأشكرك على مشاعرك الاخويه ،
    اخي الفاضل لا مشكله لدينا فيمن يتولى ولاية العهد ، فالأمير محمد بن
    سلمان هو ثالث ولي عهد خلال سنتين ،، بل لا مشكله لدينا فيمن يتولى
    الملك طالما كان هذا الملك او ولي عهده من الاسره المالكه الكريمه ،،
    وطالما أتى بتوافق وبطريقه سلسه ومرنه ، كما حدث سابقا ، وكما حدث في
    الاردن الشقيق قبيل وفاة المرحوم الملك حسين عندما عين ابنه الملك عبدالله
    الثاني بدلا من أخيه الامير الحسن الذي كان وليا للعهد فتره طويله ،
    وكما حدث في قطر وغيرها ، وعلى قول المثل من يتزوج أمي اقول له يا عمي
    ال سعود هم من أسس هذه الدوله ، لم يكن في الجزيره العربيه بكامل
    مناطقها دوله عبر التاريخ ، ولذلك لهم الفضل بعد الله في تأسيس هذه
    الدوله وبعد ان كانت قبائل متناحره ، اصبحت دوله ضمن المجموعه
    العشرين الاقوى اقتصادا في العالم ،، لذلك لدينا في السعوديه خطان
    أحمران ، هي وحدة البلاد ، وحكم ال سعود ، وغير ذلك فيها اخذ ورد ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  2. وهل رايتم مجرما اعترف بجرمه من الوهلة …الاولى…شخصيا اشم رائحة F.B.I…كل المؤشرات تدفع الى الاعتقاد.بان الاستنطاق الدولى للمتورطين قادم لامحالة…مهما حاول النظام السعودى…والايام بيننا.كما
    يقول الاستاد عطوان……

  3. البعض سيقول اطيعوا الحاكم وصدقوه. وهذه مشكله الناس بانها تصدق وتثق بالحاكم وما بتعرف ان الحكام منهم صراقين . عملاء بياعين بلاد

  4. هذه الجريمه أزاحت الستار عن مرتكب جريمة إغتيال الحريري كذلك قبل ٣سنوات التدافع المفتعل أثناء الحج ومقتل آلاف منهم ٦٠٠ إيراني من قيادات الجيش والحرس الثوري
    كلها نفس الفاعل .

  5. .
    الفاضل غازي الردادي ،
    .
    — سيدي ، سبق لي من عده اشهر ان أشرت الى استبعاد قادم للأمير محمد بن سلمان عن ولايه العهد بناء على حوارات جاده تجري في امريكا بعد زيارته المطولة لها التي كانت نتائجها كارثه عليه لانه التقى اقوى صناع القرار السياسي والاقتصادي وكان انطباع جميعهم تقريبا بانه ليس مؤهلا ليكون حاكما لدوله هامه لامريكا مثل السعوديه .
    .
    — هذا الراي سمعه من منظمي مؤتمر نيوم الامريكيين المتنفذين شخص اثق به ، وقد ظننت حينها بان البديل سيكون شقيقه الأصغر الامير خالد السفير المعين في امريكا ولكن يبدوا ان ذلك اصبح مستبعدا الان ، ويبحث الامريكيون بجديه عن بديل من ضمن الاسره السعوديه الحاكمه .
    .
    — نتمنى لبلدكم الخير والاستقرار فاي ضرر يصيبها هو ضرر علينا جميعا عرب ومسلمون .
    .
    لكم الاحترام والتقدير ،
    .

  6. غدا يذوب الثلح ويبين مصير الخاشوفجي
    وما تخفى على الله خافية !
    فهو المنتقم للمظلوم ويمحق الظالم !
    وصدق الرسول الكريم صلوات الله وسلامه علي في حديثه الشريف:
    ” ان يوم المظلوم على الظالم ،أشدٌّ من يوم الظالم على المظلو م “!
    ياابن سلمان ! قيل قديما :
    ستٌبْدي لك الأيام ماكنت جاهلا / ويأتيك بالأخبار من لم تٌزَوَّدِ
    وياتيك بالاخبار من لم تَبَعْ له | بتاتاً ولم تضرب معه وقت موعد ؟
    واادهر غدار و دوار شأن فصول السنة متقلبة لاتستقر على حال اوقرار ؟
    يابن سلمان
    الخاشوفجي دخل بيتك ومن دخل البيت كان أَمنا ؟
    لكنه دخل من الباب ولم يخرج من الباب نفسه وبين الدخول وعدم الخروج مشتبهات ؟
    فكما يقول الرسول عليه افضل الصلاة والسلام “الحلال بيِّن والحرام بيِّن ومابينهم مشتبهات ” ؟
    ولكن الله منتقم جبار يمهل الظالم ولم يهمله ، فأذا اخذه بناصيته جعله عبرة للظالمين امثاله !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  7. خلاص هذا النفي دليل قاطع على عدم وجود اَي صلة للسعودية بهذه الحادثة ، كل واحد يروح يشوف مصالحه : صفقات أسلحة ,و……..

  8. الأمير اآمن وطاءش تما الاستدراجه إلى الفخ بنفسه كما فعلت السفيرة الاميراكية في بغداد ورطت صدام حسين في الفخ الغزو الكويت المخابرات الأمريكية كانت تعلم بتهديدات المسؤولين السعوديين خاشقجي رصدت مكالمتهم لم تخبر خاشقجي بي الأمر كي يسقط بن سلمان في كمين نصب له ما يزيد مشاكل بن سلمان يجب أن يدفع الجزية مضاعفة إلى ترامب وأردوغان يجب أن يرضيه بن سلمان سقط مع الاثنين التجار يجيدون الابتزاز

  9. كلام غير واقعي ولا يصدق ان بن سلمان ليس له علاقة بقتل خاشقجي قتل جمال خاشقجي بامر منه وهذه حقيقه .
    يجب عدم اللعب بالرأي العام .
    كل انسان عاقل يعلم هذه تصرفات بن سلمان وعليه يجب أن لا يفلت من العقاب.

    كل من يدافع عن حقوق الإنسان يجب عليه أن

    يدافع عن خاشقجي
    اخلاقيا بل ستسقط حقوق الإنسان اذا لم يتخذ إجراء عقابي علي مرتكبي هذه الجريمه الشنعاء كل حر شريف يجب أن يدافع عن هذا الرجل الذي يناضل من أجل الحرية وكرامة الإنسان.

  10. المفروض انه نحن نصدق هالكلام .. وين غازي الردادي يبدع في تفنيد هذه القضيه وتحويلها ضد ايران

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here