الغارديان: مصادر استخباراتية تكشف عن اجتماعات سرية لسليماني في العاصمة العراقية  مع عدد من حلفاء ايران تمهيدا لمواجهة محتملة مع أمريكا

لندن ـ وكالات:  كشفت تقارير استخباراتية بريطانية النقاب عن لقاء سري جمع قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، مع عدد من حلفاء إيران، يخبرهم فيها بضرورة الاستعداد للحرب.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، مساء اليوم، الخميس، تقريرا، نقلت فيه معلومات استخباراتية عن مصدرين رفيعين، قالا فيها إن سليماني عقد اجتماعا سريا في العاصمة العراقية، بغداد، مع عدد من الميليشيات المسلحة الموالية لإيران، وقال لهم فيها بوضوح: “استعدوا للحرب”.

وردت إلينا معلومات مؤكدة أن قائد فيلق القدس أجرى هذا الاجتماع، وبسببه تم رفع مستويات التهديد للقوات البريطانية في العراق لأقصى درجة.

ووفقا لتلك المصادر، قال سليمان في الاجتماع: هذه ليست دعوة لرفع السلاح حاليا، لكن النفير لم يعد بعيدا”.

وقالت المصادر إنه بسبب هذا الاجتماع، قررت السفارتين الأمريكية والبريطانية، إجلاء الدبلوماسيين غير الضروريين عن السفارة الأمريكية في بغداد وأربيل، ورفع درجة التهديد في القواعد الأمريكية في العراق إلى أقصى درجة.

وأوضحت المصادر أن عدد من قيادات “الحشد الشعبي” كانت حاضرة في هذا الاجتماع مع سليماني، وعبر عدد من المسؤولين الغربيين عن غضبهم من وجود قيادات الحشد الشعبي في هذا اللقاء لعدد من القيادات العراقية، وفقا لتلك المصادر.

وتفاقمت التوترات بين الطرفين، الإيراني والأمريكي، في الأيام القليلة الماضية، وزادت منذ هجمات على ناقلتي نفط سعوديتين وسفن أخرى قبالة سواحل الإمارات، الأحد الماضي، إضافة إلى هجمات بطائرات مسيرة مفخخة على محطتين لضخ النفط في المملكة، والتي أعلن الحوثيون الموالون لإيران في اليمن المسؤولية عنها.

وأصدر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة الماضية، 10 مايو/أيار، تحذيرا شديد اللهجة من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب “رويترز”.

وحذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب رد على تقرير “نيويورك تايمز” الأمريكية، وخطة تحضرها واشنطن لإرسال 125 ألف جندي إلى الشرق الأوسط، قائلا، الثلاثاء: “هل من الممكن أن أفعل ذلك الآن؟ بالطبع، لكننا لم نخطط لذلك بعد”، على حد تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. تأكدو ان معضم شعب العراق شيعة وسنة وعرب وكرد وووو سوف يجتثون حكم طهران ببغداد ومليشياتها وعمائمها ويحررون العراق من دنسهم وبأول طلقة امريكية ضد ايران اذا لم يحدث ذالك قريبا ، اكثر من مليون قُتلو بالعراق ولا يزالون يقتلون على يد الحرس الايراني ومليشياته وتوابعهما ، انها جريمة نريد طهران دفع فاتورتها وتعويض الاهالي العراقية وبقرار اممي ملزم

  2. يا جاسم ما هكدا تورد الابل رغم انك كتبت اسمك بالفرنسية فانك لم تنل روح ثورتها (حريةوايخاء ومساوات)فما زلت على تقافة الغدر الدي امتازت به جزيرة العرب في جاهليتها الم تكفيكم الدماء التي سيلت في اليمن باسم الحزم والعزم الم يحن الوقت بعد لمراجعة حساباتكم والتصالح مع الشعوب العربية التي اغرقتموها في الفوضى الامريكية الخلاقة حان الوقت لاصلاح بوصلاتكم فالخطر هناك بارض الديانات بفلسطين المحتلة كفى من دماء الشعوب انها ستغرقكم

  3. نصيحة لكل عملاء ايران ومليشياتها بالعراق بالهرب لايران واليوم قبل بكرة لانه سوف تكون ابادة جماعية ومذبحة كبيرة لهم وتأكدو ان حدود العراق سوف تغلق مع العالم و خاصة مع ايران فلا من رئى ولا من سمع

  4. فعلا كما قال احد الاخوة المعلقين انه على امريكا ان تدفع للعراق ثمن حمايته لقواتها المتواجدة في العراق

  5. قصة ملفقة كاذبة اختلقها نفس العقل الذي اختلق اسلحة الدمار الشامل في العراق قبلا فهؤلاء يكذبون بل ادمنوا الكذب وينسجون قصص وحوارات لم تحصل ليسوقوها على حكوماتهم وحكوماتنا .
    فلا قيمة لادعائاتهم ولا تعني شيئا الا عند من يريد ان يصدقهم

  6. تمتلك إيران ثقافة عريقة في التفاوض والبحث عن المخارج السياسية المربحة، هذا منذ القديم وتكرس في العقود الماضية وأتى أكله بدون حرب، حيث استحوذت على العراق أو آل إليها العراق نتيجة غباء أمريكا وبريطانيا وأنظمة الخليج التابعة، كما ورطت السعودية والإمارات في اليمن، واستغلت وقت حروب الغرب في العراق لتطور نفسها و تطور تسليح حلفائها، كما استطاعت جني ثمار انتصار النظام السوري وهي هزيمة أخرى لأعداء إيران في حرب الوكالة بعيدا عن أراضي إيران ….وبالمقابل تغلب ثقافة الكوي بوي على البوي ترامب، الذي يسره أن يذهب ختى الآخر في التهديد بالقوة حتى وإن لم يستعملها، وهو يزرع ألف حرب وحرب من حوله، ولا ننسى كيف هدد بضربكوريا بالنووي ؟؟ وهويحارب الصين اقتصاديا ويتحرش بمياهها عسكريا ويردد ألف مرة في اليوم بأنه الفتوة الذي بدونه لا حياة لأعراب الخليج، ويحارب أروبا تجاريا، ويسعد للحديث عن الدولارات …الرجل يحارب في كل مكان من أجل حفنة دولارات …. لكنه يعتقد إلى الآن بأن كل شيء ممكن، انظروا كيف يتكلم؟؟ محتال فخور بغرور…
    هذه صورة متناقضة ستؤدي بترامب إلى المضضي في خنق إيران اقتصاديا، وهذا فيه أكثر من سبب لقيام القيامة. فإيران لن تترك نفسها تختنق وهي تملك حظوظا أفضل سوءا في الحرب. لذلك احتمال الحرب غالب.

  7. قد تحدث مواجهة مع ايران كمواجهة الجيوش العربية بقيادة كلوب الانجليزي مع اسرائيل (بالمختصر تمثيلية بذخيرة حية !!

  8. هناك فرق ومسافة كمسافة السماء والأرض بين :
    ـ عراق المضبوع طرمب وبوش الصغير
    وبين عراق السنيور مدير الصالونات “وحارس أمنه بولتون” !!!

  9. اجتمع معهم بعد صلات القيام ما هدا الغباء؟ اتظنون ان اسد المقاومة انسان مبتدئ لاعلم له بقواعد اللعبة لو كان كدلك لما افشل خططكم الحاج قاسم له من الدهاء السياسي والعسكري ما لا يوجد عند مخابراتكم وعملائها التي لاتفلح الا في فبركة التقارير وافتعال احداث وسيناريوهات اعدت من طرف نتانياهوا وزمرة الحرب الامريكية من اجل خلق راي عام موافق لاهوائهم كما فعلوا مع الشهيد صدام واسلحته دات الدمار الشامل فاكلت العربان الطعم فشمل الدمار بلاد الرافدين وانتقل الى شام العروبة والله اعلم اين سيحل دمارهم ضيفا في هده الايام لعبة الحرب هاته التي ينظر لها الجميع ستاتي على الاخطر واليابس والله ان لم ينزل ترامب من فوق الشجرة وبقي على عناده المعهود نحن داهبون الى حرب لاتبقي ولا تدر وستكون اسرائيل اول الضحايا اما اجتهادات البعض الاعلامية من تورط ايران في احداث الفجيرة وتحريكها لادرعها الخارجية من اجل التشويش على مخططات حلف الركوع والسجود لساكني البيت الاسود انما هي مغالطة هدفها ضرب التغلغل الايراني داخل المجتمع العربي وتشويه صورتها كزعيمة لحلف المقاومة الدي استحقته عن جدارة ومن يريد ان يتاكد ما عليه الا ان يبحث عن منشاء اسلحة رجالات غزة رمز العروبة دون مسائلة حزب الله لانهم سيقولون انهم شيعة تابعون لولاية الفقيه والله انهم هم الشيعة التابعين لولاية الشيظان الدي سيدخلهم النار وبئس المصير ايران ليست بهدا الغباء الدي يتصوره البعض لتحرق ادرعها بالمنطقة وتكشفهم كما فعل ترامب بعملائه بالمنطقة كفانا مسرحيات انشروا الوعي بين الشعوب لتعرف ما لها وما عليها من اجل انعتاق امة الاسلام لعل الله يرزقكم جناته

  10. يبدو أن حرب فيتنام ستكون نسخه منها او أشرس
    في منطقتنا.
    ونتنياهو الإرهابي وبولتون وترامب وكوشنر
    سيكونون من ضحاياها. مصالحهم وطموحاتهم
    وكل احلامهم. الى مزبله التاريخ.

  11. يجب التشكيك في كل تسريب استخباراتي في الصحافة المجنّدة، كاتب التقرير في الغارديان لم يذكر لا المصادر الاستخباراتية ولم يذكر من هي الجهة العراقية التي علمت بهذا الاجتماع وسرّبت المعلومات للاستخبارات الغربية. ولم ينشر اي وثائق تؤكد حصول هذا الاجتماع.

    صحيفة الغارديان مجنّدة ولها اجندة مشبوهة، راجعوا متابعتها وتقاريرها حول محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في فنزويلا، والذي خطط له الثنائي جون “المختل عقلياً” بولتون ومايك “الافنجيلي المتطرف” بومبيو، وهو الثنائي الذي يهذي دون عقل او بصيرة حول اسقاط النظام في ايران. نفس المخططات، نفس العنجهية، نفس الهبل. والغارديان تنشر التقارير كأنها بوق من ابواق هؤلاء المعاتيه.

    هذه صحيفة يتهمها اعدائها بكونها يسارية. اي يسار واي يمين؟

  12. أين كان هذا السليماني منذ أسبوعين وطبول الحرب كانت تقرع على إيران والبوارج و الفرقاطات كانت قاب قوسين من مضيق هرمز ??

  13. على الاميركيين ان يدفعوا للحكومة العراقية بدل حماية الجنود الاميركيين على الاراضي العراقية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here