مصادر أمنية عراقية: سقوط صاروخ قرب قاعدة بلد التي تحتضن قوات أمريكية في العراق

بغداد ـ وكالات: أفادت مصادر أمنية عراقية لوكالة “رويترز” بأن صاروخا سقط بالقرب من قاعدة “بلد” العسكرية، التي تحتضن قوات أمريكية في محافظة صلاح الدين بالعراق.

وقالت المصادر إن الصاروخ لم يسفر عن سقوط ضحايا مضيفة أن مصدره غير معروف. وتقع الدجيل على بعد 50 كيلومترا شمالي بغداد. وتقع بلد على بعد 80 كيلومترا شمالي العاصمة.

وسقط الصاروخ الذي “لم يحدد نوعه” مساء اليوم، قرب بلدة الجوية في منطقة فضلان التابعة لقضاء الدجيل، من دون ذكر أي تفاصيل عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب المصدر.

وتشهد مناطق متفرقة في العراق، سقوط صواريخ كان أخرها في الأمس حيث سقطت عدة صواريخ في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال مصدر أمني، مساء أمس الأربعاء، قوله بتعرض المنطقة الخضراء المحصنة التي تتخذها الحكومة العراقية مقر لها في وسط العاصمة بغداد لقصف صاروخي دفع السفارة الأمريكية إلى إطلاق صافرات الإنذار.

وحسب المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن ثلاثة صواريخ استهدفت المنطقة الخضراء ومحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد، مبينا أن صاروخين سقطا بالقرب من محيط السفارة تحديدا على الشاطئ، والجرف.

وأضاف المصدر، أن الصاروخ الثالث تضاربت الأنباء حول سقوطه على المبنى الجديد للأمانة العامة لمجلس الوزراء القريب من السفارة الأمريكية.

وكشف مصدر أمني عراقي لمراسلتنا الأحد الماضي 5 يناير/ كانون الثاني، أن خمسة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وأحدها سقط في محيط السفارة الأمريكية، داخل المنطقة الخضراء.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. السلام علیکم. الاصلح ان مبانی حکومه العراقیه تبتعد من اماکن استقرار الاجانب لتکون امنه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here