مصادر أمنية إسرائيلية: حزب الله يمتلك 200 طائرة بدون طيار

 nasraalah.jpg44

القدس  ـ علاء الريماوي ـ الأناضول  – قالت مصادر أمنية إسرائيلية، الخميس، إن حزب الله اللبناني يمتلك نحو 200 طائرة بدون طيار.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية عن المصادر قولها إن “حزب الله استخدم هذا النوع من الطائرات في لبنان، وأنه أعد بعضها لتنفيذ عمليات  تفجيرية ضد مواقع استراتيجية إسرائيلية أو للمس بقواعد سلاح الجو الإسرائيلي في أي مواجهة قادمة”.
وفي وقت سابق، أعلن سلاح الجو الإسرائيلي إسقاط طائرتين بدون طيار  لحزب الله بعد تحليقهما فوق إسرائيل.
وتستخدم إسرائيل  بطاريات صواريخ هوك لإسقاط هذا النوع من الطائرات، كما أشارت “يديعوت أحرنوت”.
وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2012، أعلن حسن نصر الله، الأمن العام لحزب الله مسؤولية الحزب عن إرسال طائرة بدون طيار أسقطتها إسرائيل خلال الشهر ذاته، بعدما اخترقت أجواءها الجنوبية. لكن الحزب لم يتحدث من قبل عن عدد الطائرات التي يحوزها من هذا النوع.
ويأتي حديث المصادر الأمنية الإسرائيلية بعد يوم واحد من تصريحات لقائد القوات الجوية الاسرائيلية، الميجر جنرال عمير ايشيل ، قال فيها إنه “يتعين على الجيش التعامل بقوة مع الآلاف من قواعد حزب الله المنتشرة في لبنان والتي تهدد دولة إسرائيل ومناطقها الداخلية”.
وأضاف “ايشل” في كلمة له خلال مؤتمر عقده معهد فيشر لأبحاث الجو والفضاء، أمس الأربعاء، في مدينة هرتسليا، غربي إسرائيل، أن “كلا من بيروت وسهل البقاع وجنوب لبنان من المناطق التي تضم هذه القواعد”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here