مصادرة طائرة تصوير صغيرة وتوقيف رحالة اردني وصديقة المغربي

عمان- راي اليوم

أقرت السلطات الامنية الاردنية بتوقيف رحالتين الاول اردني والثاني مغربي بسبب تصويرهما مناطق في المملكة بدون الحصول على تصريح مسبق .

 واعلن الرحالة الاردني  جو حطاب، إنه كان محجوزا لدى الأجهزة الأمنية برفقة صديقه المغربي، بسبب تصويره مناطق في الأردن دون اصدار تصريح مسبق.

واضاف في مقطع فيديو بثه عبر يوتيوب ان السلطات الأردنية احتجزته 7 أيام بعد عودته إلى الأردن عائدا من السفر بسبب استخدامه كاميرات تصوير عبر “طائرة درون.

وبين  حسب صحيفة عمون انه القي عليه القبض خلال تصوير مقطع فيديو في موقع “أهل الكهف” السياحي، بسبب معدات التصوير.

وطالب حطاب الحكومة بالتفريق بين المتهمين ومن يقومون بالترويج للأردن.

وقال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام إن بلاغا ورد إلى مديرية شرطة شرق عمان من مواطنين بالساعة الرابعة مساء الأربعاء يفيد بمشاهدة شخصين يستخدمان طائرة درون للتصوير في منطقة الرجيم.

وتوجهت دورية نجدة للتحقق وتبين أنهما مواطن أردني وشخص من جنسية عربية يستقلان مركبة سياحية، ولا يحملان تصريح لاستخدام طائرة الدرون وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية، وقد جرى اصطحابهما للمركز الأمني وضبط الطائرة وإرسالها للفحص الفني والتثبت مما تم تصويره نظرا لوجود وحدة عسكرية قريبة من الموقع.

وتابع، ضمن الإجراءات القانونية تم توقيفهما لمدة يوم واحد فقط للتحقيق معهما، وفي اليوم التالي تم إخلاء سبيلهما وتوقيعهما على تعهدات شخصية ومصادرة الطائرة حسب التعليمات

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. طائرات درون تصور قرب موقع عسكري شيء مضحك فعلا
    الا يعلم المتحدث العسكري اننا نعيش في القرن الثالث الميلادي وان تصريحاتة يجب ان تتماشى مع روح العصر وهو متحدث اعلامي الواجب ان بكون مطلع على تقنيات العصر الحديث المذهلة والقادم منها سوف يذهل العقول الا يعلم المتحدث الاعلامي ان الكون مرصود بألاف الاقمار الصناعية عالية الدقة التي تحدد وتفصل بكل دقة ما تحت الارض فكيف ما فوقها وهل التجسس يحتاج الى طائرة درون لا تتعدى فيمتها ٤٠٠ دولار

  2. إلى محمد عرب ..يعني عمل المخابرات عيب..ما هم اللي يحموا …

  3. .
    — اتفهم وجهه نظر الشاب لكن علينا تفهم وجه النظر الامنيه ايضا في بلد محاط بتفجيرات يوميه وحروب ارهابيه لكنه الاكثر أمانا بسبب الحرص البالغ .
    .
    — المطلوب ليس تخفيف اجرآت الامن ابدا بل تدريب كوادر الاجهزه الامنيه وتطوير الاجرآت لتلافي ما جرى مع الحطاب وزميله بعد توقيفهما وهذه مسووليه كبار موظفي الاجهزه الامنيه والمدنيه ولا تلام الكوادر على تعاملها حسب التعليمات التي بين يديها .
    .
    — وكل التحيه لحطاب ولزميله وأفراد الاجهزه الامنيه , بعدين يا حطاب هاي بلدك ، ارجع با ابني وصور الكرك وعجلون والمغطس وجرش .
    .
    .

  4. ياريتهم شاطرين بالقبض علي رجال الموساد اللي بنتشرو وبصورو غي كل الدول العربيه..

  5. استخدام الدرون في الاردن والعديد من الدول العربية والغربية مقرون بتصريح وموافقة من السلطات، وهذا الشخص لم يقم بالاجراءات المناسبة
    لذلك يستحق ما حصل له

  6. “وقال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام إن بلاغا ورد إلى مديرية شرطة شرق عمان من مواطنين”
    سأفترض ان المواطن العادي لن يعير اي اهتمام لدرون او لغيره والحقيقة هي ان البلاغ ورد من رجال المخابرات المنتشرين في كل مكان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here