مشهد نادر.. جلد فتاة يتحول الى “حجر”

لندن- متابعات: تعانى فتاة هندية صغيرة تبلغ من العمر 7 سنوات من طفرة نادرة في الجلد تجعل جلدها يتحول إلى حجرة، حيث يصبح جسدها مغطى ببثور وقشور ليصبح شكل الجلد مغطى باللون الرمادى، بينما يترك هذا المرض النادر، وجهها وصدرها خاليين من القشور.

ووفقًا لموقع (اليوم السابع) فإن الفتاة التي تدعى  Rajeshwari تعانى من مرض جلدى يسمى “السماك” الذي يسبب احمرار الجلد وتقرحه، كما تغطي الأغطية الرمادية الكثيفة والقاسية والمتقشرة جسم “راجيشواري” الصغير.

وتنجم البثور الحجرية عن طفرة جينية نادرة لا يمكن علاجها، حيث قال العلماء إنه تم الإبلاغ عن 24 حالة فقط في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السماك.

ويهاجم مرض السماك عملية تجديد الجلد في جسم الإنسان، ما يجعله قاسيًا ورقيقًا، وهذا يعني أن شكل جلد الفتاة يتحول  إلى الحجر، ما يترك حياتها “جحيمًا حيًا” لأنها تعانى من ألم دائم، وفقاً لما ذكرته “ديلى ستار”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here