مشروع كتاب سينمائي مسرحي  للمنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح

خاص ـ باريس:

يدعو المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح من باريس، كافة الباحثين في المجال السينمائي والمسرحي إلى المشاركة في مشروعه الأول كتاب إليكتروني عن الخطاب السينمائي والمسرحي في العالم العربي ويشمل عدة محاور تتلخص في الأتي

المحور الأول:

الخطاب المسرحي و /أو السينمائي العربي بين الارتهان لمصادر التمويل الخارجي للاعمال المسرحية و/ أو السينمائية من جهة والتعبير الحر عن قضايا الانسان العربي الحقيقية من جهة أخرى.

المحور الثاني:

التعامل مع قضايا الإنسان ( العدالة والمساواة، حرية التعبير، حرية المعتقد، تفبل الآخر، القمع، الديكتاتورية الخ…) وانعكاساتها في المسرح والسينما في الدول العربية وتأثير الغرب عليها سلباً أم إيجاباً.

المحور الثالث:

ضعف الموارد المالية والامكانيات التقنية واللوجستية في انتاج الاعمال المسرحية والسينمائية العربية وانعكاسها على الصورة الجمالية والفنية والابداعية للاعمال المنتجة في العالم العربي.

الرجاء ممن يرغب في المشاركة في الكتابة في أحد المحاور الواردة أعلاه من الكتاب والنقاد والفنانين العرب مراسلة المنتدى العربي الاوروبي للمسرح والسينما في مهلة شهر من تاريخه.

ـ تخضع المشاركات للتقييم من قبل لجنة من المتخصصين.

ـ لا يتقاضى المشاركون في الكتابة أية بدائل مادية مقابل مشاركاتهم.

ـ ينشر الكتاب فور جهوزه على موقع المنتدى ويوزع في المناسبات والفعاليات المختلفة التي يقيمها المنتدى في اوروبا وفي العالم العربي.

تستقبل المشاركات على هذا الإيميل

[email protected]

 يأتي هذا النشاط استعدادا لإقامة حفل إشهار المنتدى في شهر فبراير المقبل وكان المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، قد تأسس في ديسمبر 2018 بدعوة من المخرج السينمائي اليمني حميد عقبي ـ باريس ـ وأصبح للمنتدى مجلس تأسيسي يضم أكثر من خمسين شخصية سينمائية ومسرحية عربية وأوروبية.

#arab_european_forum_for_cinema_and_theatre

 

ونتج عن المجلس هيكل إداري يتكون من (حميد عقبي ـ رئيسا، جان بير ديبوي ـ نائبا للرئيس، نوال عبدالعزيز ـ مدير تنفيذي وماريون جافت ـ نائبة للمدير التنفيذي)، كما يستعد المنتدى لاطلاق موقعه الإليكتروني وعدة مشاريع فنية بالشراكة مع مؤسسات وجمعيات عربية وأوروبية وبحسب صفحة الفايسبوك الخاصة بالمنتدى فإن المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح هو فضاء إبداعي سينمائي ومسرحي حر ومستقل، يتفاعل مع كل الفنون والتجارب الابداعية بمفهوم أن الفن حر وبمقدوره دعم كل قضايا الحقوق والحريات واداة للتقارب والتبادل الحضاري والإنساني.

فيديو تعريفي بالمنتدى

https://www.youtube.com/watch?v=kgeYOe-xMKk&t=2s

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here