مشروع قانون إسرائيلي يقضي بإبعاد ذوي منفذي العمليات ضد الاحتلال

القدس المحتلة/ أسامة الغساني/ الأناضول: قرر وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت، زعيم حزب البيت اليهودي (يميني استيطاني)، الخميس، طرح مشروع قانون على لجنة التشريعات الوزارية، الأحد المقبل، يقضي بإبعاد عوائل منفذي العمليات ضد الاحتلال.

جاء ذلك بالتزامن مع تصعيد في الضفة الغربية، شهد عمليات استهداف متبادلة على مدار يومين.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية عن “بنيت” قوله إن المشروع يقضي بإبعاد عوائل منفذي العمليات إلى مناطق أخرى في حدود الضفة، خلال أسبوع واحد من وقوع أي هجوم، بهدف تحقيق “ردع” الفلسطينيين.

وقال بنيت: “منفذي العمليات لم يعودوا يخشون ما يترتب على مهجماتهم الإسرائيليين، وإن كان النظام القضائي يكبل الحكومة من العمل على استعادة قدرات الردع، فسنعمل نحن على تحقيق ذلك بأنفسنا”.

وذكرت “يسرائيل هيوم” أن التصويت على مشروع القانون كان مقررًا قبل أسابيع، لكن نتنياهو طلب التأجيل آنذاك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل جنديين وإصابة جندي ثالث ومستوطنة، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “أساف”، شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وفجر الخميس، طعن فلسطيني عنصرين في شرطة الاحتلال بالقدس، قبل أن يتمكنا من إطلاق النار عليه وقتله.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here