مشاجرة في جامعة أردنية تنتهي بفصل “30 طالبا”

عمان- رأي اليوم- خاص

انتهت مشاجرة جماعية في جامعة أردنية خاصة بقرار طرد جماعي طال نحو 30 طالبا دفعة واحدة وبقرارات فصل نهائية.

 واتخذت إدارة جامعة جرش قرارا بفصل 30 طالبا من طلبتها بصورة جماعية بتهمة التسبب بالشغب واصابات وتحطيم بعض ممتلكات الجامعة.

ولأول مرة يتخذ قرار فصل جماعي بهذا العدد من الطلاب.

وكان خلاف بين أربعة طلاب قد تطور إلى مشاجرة جماعية بخلفية جهوية.

وأُصيب عدة طلاب في المشاجرة قبل تدخل الشرطة وحرس الامن الجامعي والسيطرة على الموقف.

وشكّلت الجامعة لجنة تحقيق قررت عقوبة الفصل ل30 طالبا.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. الأردن عشائريه قبليه في الجامعه وفي الوظيفه وفي الأمن وفي الجيش وفي الشارع وفي المطعم والمقهى ، أنك ترى ذلك علنا عند مراجعه أي جهه مهما كانت ، حتى وان دخلت مطعما لتناول الطعام وكان هناك بالصدفه أحد الكبار المنتمين الى عشيره كبيره فسوف تلاحظ تصرفات مختلفه .

  2. حصل منسوبو جامعة بريطانية واحدة على مائة جائزة نوبل .انها جامعة كامبريدج .
    لسنا نطالب بتحويل الجامعات الاردنية لمثيلاتها في كامبريدج واكسفورد فهذه بعيدة المنال ، على الاقل في هذا القرن والذي سيليه.
    ولكن نطالب بالممكن والمقدور عليه وهو تحويل الجامعات الى مراكز تنوير وعلم ونور لا بؤر حقيرة للعشائرية والطائفية والاقليمية.
    لو كان لهذه الجامعات من انجاز يذكر لتم غض النظر عن سلبياتها ، ولكن ………….

  3. لابد من سحق القبلية َوالجهوية بالوعي والقانون.

  4. من امن العقاب اساء الأدب
    يجب تغليظ العقاب بحيث يكون دور لوزارة التعليم العالي في مثل هذه الأحداث والأعمال ، من يقوم بذالك يتم فصله من كل الجامعات الحكومية والخاصة حتي لو كان خريج …. بمثل ذالك يتم إنهاء هذه الأعمال .

  5. الحمد لله انه المشاجرة انتهت فقط بفصل بعض الطلاب من الجامعة ولم يستخدم المنشار في الشجار

  6. في كل جامعات الأرض تذوب وتنمحي كل الفروق والحواجز بين الناس الا في جامعاتنا العتيدة فانها تبرز وتنمو وتكبر، هناك خلل جوهري في مؤسساتنا التعليمية، أما ان يلتحق الطالببالجامعة عن طريق الواسطة والمحسوبية وهذا يعني ان الطالب يأتي فقط لتضييع وقته وممارسة بهلوانياته وغرائزه وطفولته المفقودة، لذلك فانه عند حصول مشكلة ما فانه يلجا الى من يحميه ويسند ظهره، وبما اننا في مجتمع عشائري متخلف فان الجامعة تتحول الى ساحة صراعات قبلية مقيتة، الجمعة هي مكان للعلم وصقل الشخصية وليس لابراز العضلات والقوة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here