مسيرات صباحية لأنصار مرسي ضد السلطات الحاكمة

hhhhhhhhhhhhhhh

القاهرة/ محمد خيري/ جمال عبد المعز/ عبد الكريم مهدي/ الأناضول

نظم مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، تظاهرات صباحية، اليوم الجمعة، في القاهرة، وعدد من المحافظات المصرية، للمطالبة بإسقاط ما أسموه “حكم العسكر”، وذلك ضمن فعاليات أسبوع “الصمود.. وفاءً للشهداء”، التي دعا إليها التحالف المؤيد لمرسي.
وبحسب مراسلي الأناضول، فقد غلب على هتافات المتظاهرين التأكيد على استمرارهم في النزول إلى الشارع، لإسقاط السلطات الحالية، فيما لم تتعرض قوات الأمن للتظاهرات .
وفي منطقة المهندسين غربي القاهرة، خرج أنصار مرسي في تظاهرة صباحية جابت عددا من الشوارع الرئيسية، رددوا خلالها الهتافات المناهضة للسلطة، وكان منها “يسقط يسقط حكم العسكر”، و” متعبناش (لم نكل.. ثورة كاملة يا إما بلاش (وإلا فلا) “.
ورفع المتظاهرون شعارات رابعة العدوية، والأعلام المصرية، واللافتات المعبرة عن مطالبهم، وصورا لـ”مرسي”، وبعض  القتلى الذين سقطوا خلال أحداث الأخيرة.
وفي محافظتي كفر الشيخ والشرقية بدلتا النيل، نظم أنصار مرسي،  الجمعة، تظاهرات صباحية رددوا خلالها هتافات تؤكد استمرار فعالياتهم حتى دحر ما أسموه بـ”الانقلاب”، وتطهير مؤسسات الدولة وعلى رأسها القضاء، على حد قولهم.
ودعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي، أمس الخميس، إلى أسبوع غاضب جديد بداية من الجمعة تحت عنوان “الصمود.. وفاءً للشهداء”، مطالبا الجميع بـ”توحيد كل الجهود من أجل إسقاط السلطات الحالية”.
واليوم هو بداية الأسبوع الـ 32 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو/ حزيران الماضي، واليوم الـ 218 منذ ذلك التاريخ، والـ 213 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، والـ 170 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس/ آب الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here