مسلحون مجهولون يختطفون خبيراً بريطانياً من وسط العاصمة اليمنية صنعاء

yemen-kidnap.jpg88

صنعاء ـ (يو بي أي) ـ اختطف مسلحون مجهولون في اليمن، الإثنين، خبيراً بريطانيا يعمل بمجال الإنشاءات، من وسط العاصمة صنعاء ونقلوه الى جهة غير معلومة.
وقال مصدر أمني يمني، إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع اختطفوا الخبير البريطاني، روبرت دوجلاس، الذي يعمل في مجال الإنشاءات من أمام متجر بحي حدة حيث يوجد العديد من السفارات الأجنبية”.
وكان وزير الخارجية اليمني، أبو بكر القربي، أبلغ امس الأحد، مسؤولاً بالسفارة الألمانية أن جهوداً تبذل من أجل إطلاق سراح أحد الرعايا الألمان الذي اختطف يوم الجمعة الماضي من صنعاء وتم اقتياده الى مأرب حيث يطالب الخاطفون بالإفراج عن أقارب لهم في سجون صنعاء.
واختطف 34 أجنبياً في اليمن على مدى العامين الماضيي بينهم دبلوماسيون.
وغالباً ما تتهم السلطات اليمنية تنظيم “القاعدة” بالوقوف وراء معظم حالات الإختطاف للحصول على فدى كبيرة وصلت إحداها الى نحو 20 مليون دولار دفعتها دولة قطر بحسب تقرير لمنظمة العفو الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here