مسقط: نعتبر إيران شريكة ونرحب بجهودها لإحلال الاستقرار في المنطقة وندعم حل المشاكل عبر الحوار

طهران ـ وكالات: قال وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، إن إيران تعتبر شريكا وجارا قابلا للثقة، ومرحب بجهودها في إحلال الاستقرار بالمنطقة.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية، اليوم السبت، عن بن علوي قوله “نعتبر إيران شريكا وجارا قابلا للثقة، ونرحب بجهودها في إحلال الاستقرار بالمنطقة”.

وأضاف وزير الخارجية العماني، خلال لقائه الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، “ما جرى في المنطقة في السنوات الأخيرة كلفها الكثير من الخسائر البشرية، لذلك ندعم حل مشاكل المنطقة عبر الحوار”.

من جهته، قال شمخاني “موقف إيران وعمان مشترك فيما يخص الوضع في اليمن، وهو يتمحور حول ضرورة وقف العدوان ورفع الحصار وتثبيت وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وبدء حوار يمني يمني”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. الاخ sadx55 ،، انا اتكلم عن وزير خارجيه له في منصبه سنوات طويله ، وكل اللقاءات التي ذكرتها لك كانت منقوله على القنوات التلفزيونيه ، وبامكانك التأكد بعملية بحث بسيطه ، وانت الان تحاول التغاضي عن كل هذا فقط لان علاقاته جيده مع ايران ، وما لقيت الا انا لتقول عني اكبر مطبع ، وانا الذي لم اصافح اسرائيلي طوال حياتي ، الرجل أمامك حطم الرقم القياسي في لقاءاته مع الاسرائيليين وتغلب حتى على وزراء خارجية الدول العربيه التي لها علاقات دبلوماسيه مع اسرائيل ،، ارجع أقول فتش عن ايران ،،

  2. ستبقى السياسة العمانية هي الأكثر حكمة وحنكة والدليل أن عمان لديها صفر مشاكل وعلاقتها جيدة مع الجميع (بإستثناء الكيان الصهيوني الغاشم) ولديها مواقف مشرفة كثير منها بدوم ضجيج. هي مثال مشرف ونموج يدرس ولو كانت كل الدول كعمان لساد الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

    أما الذين يمهدون ويدعمون لصفقة القرن ويشعلون فتيل الفتن والحروب في سوريا وليبيا واليمن والعراق نقول لهم أن يومكم آت لا محاله وأن الله يمهل ولا يهمل وحسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين.

  3. غازي الردادي …. الم تجد شي اخر لتقوله عن هذا الخبر ……. غير اسرائيل و اجتماع ابن علوي مع اسرائيليين !!!
    ادعوك الى الابتعاد عن وسائل التواصل عندما …………… لحين يقضتك و استرجاعك لحواسك .
    فعمان رقم صعب بالمنطقة لبياض يدها من دماء المسلمين …… المسلمين يا ردادي .

  4. غازي الردادي محسسني انه عايش مع بن علوي وماكل معاه عيش وملح وشابف كل شيئ خليك في حالك بن علوي يمثل توجه السلطنة السلمي في كل القضايا الخارجية ورأية صحيح فيما يتعلق بإيران فعلاقة عمان مع إيران قوية وكذلك علاقاتها مع دول الخليج وأنت أخر من يتعكلم عن التطبيع مع إسرائيل

  5. بن علوي يرحب بجهود ايران في احلال الاستقرار بالمنطقه ،،
    لهذا السبب بن علوي لا يقال له مطبعا مع اسرائيل ،
    رغم ان بن علوي أكثر مسؤول عربي على الإطلاق صافح واجتمع مع الاسرائليين ،
    وللذكرى ، بن على اجتمع مع روساء وزراء اسرائيل رابين وبيريز اثناء زياراتهم لسلطنة عمان ،
    واجتمع مع عدد من وزراء الخارجيه والمسؤولين الاسرائيلين عدة مرات
    في مسقط والدوحه وعمان ونيويورك وغيرها ،،

  6. أخاف کلّ الخوف علی السلطنة الحبیبة..من غدر الاشقاء فهذه التصریحات الأخویة التی تنمّ عن روح الاخوة و الانفتاح و العقلانیة لیست مما یغض عنها الطرف إخوان سعود! فمعظم ما حل بالقطر کان نتیجة تصریحات الامیر تمیم الایجابیة تجاه ایران!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here