مسقط: “أوبك” قد تخفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا

فيينا/ الأناضول: قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي، الأربعاء، إن منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين المستقلين قد يوافقون على خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا في الاجتماع المرتقب الخميس.

وفي تصريح مقتضب نقلته عنه وكالة بلومبيرغ، أضاف أن هذا الرقم هو أكثر بقليل من واحد بالمائة من الإنتاج العالمي.

ووفق الوكالة، فإن السعودية وروسيا وأعضاء آخرين في اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين أوبك وحلفائها، الأربعاء، بفيينا، أوصوا بتخفيض إنتاج النفط، في تحدي لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإبقاء على مستويات الإنتاج.

ولم تتفق لجنة المراقبة المشتركة، على حجم الخفض المطلوب، عشية اجتماع أعضاء “أوبك” وحلفائها، وفقا لـ بلومبيرغ.

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا ترامب، “أوبك”، إلى الحفاظ على مستويات إنتاج مرتفعة العام المقبل.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال ترامب: “كلي أمل أن تبقي أوبك تدفقات النفط كما هي وألا تكبحها”.

وتسعى السعودية لإقناع روسيا بخفض إنتاج النفط بمقدار كبير مع أوبك في العام المقبل، في مسعى لوقف انخفاض أسعار الخام والحيلولة دون ظهور تخمة جديدة في المعروض العالمي.

وتوقعت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، مساء اليوم أن تقدم (أوبك) والمنتجون المستقلون بقيادة روسيا على خفض الإنتاج النفطي جزئيا، الخميس، رغم الضغوط الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here