مستشار ترامب: الثورة الإسلامية في ايران تعني “أربعة عقود من الفشل” والامر يعود إلى النظام الايراني لتغيير سلوكه

واشنطن ـ (أ ف ب) – اعتبر مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الاثنين أن العقود الأربعة من حكم الجمهورية الاسلامية في ايران كانت “أربعين عاما من الفشل”.

وكتب بولتون في تغريدة تعليقا على احتفال ايران بالذكرى الاربعين لقيام الجمهورية الاسلامية “لقد مر 40 عامًا من الفشل”. واضاف أن “الامر يعود إلى النظام الايراني لتغيير سلوكه، وفي النهاية إلى الشعب الايراني لتحديد المسار الذي يجب ان تسير عليه بلاده”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. اذا غيرت ايران سلوكها كما يريد السيد بولتون فما هو التغيير الذي يريده بولتون. ؟
    باعتقادي ما يريده بولتون من ايران هو ما تريده اسرائيل وهو الاعتراف بها وبعدها ستصبح ايران في مصاف الدول العربية المخلصة لامريكا وسيحافظون عليها.

  2. لك كل الحق .. فدولة تعطيك اكثر من 450 مليار دولار في دفعة واحدة مقابل لاشيء فقط لمجرد رضاك عنها هي وامثالها بالتاكيد دولة ناجحة عندك بكل المقاييس ..

  3. جون بولتون، كله حقد على كل من هو مسلم، وخصوصا إذا كان هذا المسلم نظاما ناجحا. لا ينطق إلا كفرا وعهرا وحقدا. يحقد على الجمهورية إلإسلامية بسبب نجاحاتها في كافة المجالات رغم الحصار المفروض عليها. ما على المسؤولين ألإيرانيين، إلا أن يهملوا تصريحاته، وكأنه لم يكن.

  4. لا نعرف عن فشل ايران …لكن الفشل و الانحطاط و الدكتاتورية بالدول و الحكومات الذين دعمتهم يا بولتن

  5. أين الفشل في أربعين عاما، ؟ فشل في الصناعة الحربية، ؟ أم فشل في الإكتفاء الذاتي؛؟ وإن كان هناك فشل في أربعين عاما من الثورة، لماذا كل هذا الحصار الخانق، والخوف من الصواريخ والثورة الفاشلة.
    لا شك عندما تسمع أمريكا تنعتك بالفشل؛ فهي التي فشلت في مؤامراتها. ولم يحالفها الحظ في سرقة خيرات البلاد. وإن سكتت عنك فهي راضية – لأنها تفعل بك ما تشاء وأين ما شآت.

  6. هذه مشكلة العقلية الامريكية و عقلية ارهابي داعش و النصرة لا نستطيع ان نفرق بينهم العقليتان لا يمكن ان تتقبلان وجهة نظر اخرى . مستشار المن القومي الامريكي يعتبر ان عمر الجمهورية الإسلامية الأربعون عاما كلها فشل و هذه وجهة نظرك رغم ان الإحصاءات تدل على غير ذلك لكنك أصدرت هذا الحكم على ايران لانهم رفضوا التبعية ثم انك تطلب من النظام الإيراني بتغير سلوكه ولماذا لا تغير سلوك حكومتك انت مثلا

  7. ٤٠ عاما من فشل المؤامرات الاميركية ضد الثورة..ولو كانت الثورة فاشلة لما استمرت اربعة عقود رغم العقبات الكبيرة التي وضعها الاميركيون في طريقها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here