مستشار الرئيس اليمني يطالب بـ”تصحيح” العلاقة بين الحكومة والتحالف العربي ويؤكد: هادي ليس محتجزاً في الرياض لكنه لا يستطيع العودة إلى عدن

مأرب/ علي عويضة/ الأناضول: قال عبدالعزيز جباري، مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، إن هادي لا يستطيع العودة إلى عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

ونفى جباري، في لقاء مباشر على قناة “اليمن الفضائية” الحكومية، (تبث من الرياض)، أن يكون هادي محتجزاً في العاصمة السعودية، كما ذكرت وسائل إعلام.

ولم يوضح المستشار أسباب عدم استطاعة الرئيس اليمني العودة إلى عدن، غير أنه قال: “نأمل التعامل مع اليمن باحترام والتعامل مع رئيس الجمهورية والمغتربين (في السعودية) باحترام”.

وطالب مستشار هادي بـ”تصحيح” العلاقة بين الحكومة اليمنية والتحالف العربي، والتعامل “ندا لند”، مشيراً إلى أن اليمن “حضارة ممتدة منذ آلاف السنوات”.

وتابع جباري “إذا ظل مشروع الحوثي فلن تتوقف الحرب في اليمن، ولا في الإقليم”، مضيفاً “لا نريد أن نلغي أصحاب هذا الفكر (الحوثيين)، ولكن نريد عودة مؤسسات الدولة”.

وحول مهمة المبعوث الأممي الجديد، قال “جباري”، إن المشكلة ليست في المندوبين، بل في الحوثي الذي “لايريد سلام من خلال تعنته ولا يريد حل”.

وشدد جباري على أن السلام لن يعود لليمن “إذا ظل الحوثي مسيطراً على أي جزء في البلاد”.

وأكد جباري، خلال اللقاء، أنه قدم استقالته من منصبه كنائب لرئيس الحكومة، ووزير للخدمة المدنية، وسيظل في منصبه كمستشار للرئيس هادي.

واعتاد هادي على التنقل بين الرياض وعدن من وقت لآخر، غير أنه يقيم بالرياض منذ فترة، وسط تقارير إعلامية عن “احتجازه” بالسعودية.

وتشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، من جهة أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انا لا افهم كيف رئيس بلد يدمر بلده في سبيل الكرسي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here