مستشار الأمن القومي الأمريكي: البيت الأبيض يعتزم نشر “صفقة القرن” قبل الانتخابات الإسرائيلية المقرر مطلع مارس المقبل

واشنطن-متابعات:  صرح روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي بأن البيت الأبيض يدرس نشر خطة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قبل الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 2 مارس المقبل.

وقال أوبراين في مقابلة مع موقع “Axios” الإخباري، أن خطط الإدارة الأمريكية لا تعتمد على الأزمة السياسية في إسرائيل. “لا أعتقد أن ذلك يعتمد على الانتخابات ونحن لا نحدد أي شيء نقوم به على أساس السياسة الداخلية للفلسطينيين او الإسرائيليين “.

وأضاف من بين السمات المميزة لسياسة الرئيس ترامب الخارجية إصراره على تبني الصفقات الناجحة. مضيفا” صفقة السلام ستكون مرنة بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي الأسبوع الماضي، تحدث بيني غانتس زعيم تحالف ابيض ازرق عن توقيت نشر خطة السلام الأمريكية، قائلاً: “يمكنني أن أفترض أن هذه المسألة مهمة جدًا بالنسبة للأميركيين كي يتوخوا الحذر وعدم نشرها أثناء الانتخابات.

وفيما يتعلق بإيران ، قال أوبراين إن الرئيس الأمريكي لن يستجيب لطلب ايران بازالة العقوبات قبل الدخول في مفاوضات مستقبلية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صفقه القرن هي فعلا على ارض الواقع اعتراف بالقدس عاصمه الكيان المغتصب والاعتراف ان اراضي الضفه الغربيه المحتله ليس محتله والاتصالات والزيارات بين العربان والمحتلين عينك يا تاجر بل سابقون في الرضا سيدهم نتنياهو ثم ضم الضبط بجولان الى الكيان الغاصب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here