مساع لتكريم  الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي بجامعة أمريكية درس بها

 الأناضول – اعلنت جماعة صحفية تابعة لجامعة إنديانا الأمريكية، السبت، أنها تسعى لتكريم الصحفي جمال خاشقجي الذي سبق أن درس في الجامعة ذاتها.
وقالت جمعية الصحفيين المحترفين التابعة للجامعة في بيان كان خاشقجي منارة لحرية التعبير وحرية الصحافة في الشرق الأوسط، ويظل مثالاً عظيماً لجميع الصحفيين لأنه تجسيد لما تعنيه الصحافة
وأضاف البيان: أن وظيفة الصحفي هي عدم إرضاء الجميع، بل مهمته هي كشف الحقيقة وكان خاشقجي مثالا يحتذي به في ذلك
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن أندرو هايل رئيس الجمعية قوله إن هناك مساع حاليا لتكريم اسم خاشقجي في جامعة ولاية إنديانا، دون تحديد موعد.
يشار إلى أن خاشقجي درس في الجامعة من عام 1977 حتى 1982 وحصل على شهادة في إدارة الأعمال منها، حسب وسائل إعلام أمريكية.
وأثارت جريمة قتل جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.
وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة، لكنها نفت أي علاقة لولي عهدها بالجريمة.
والخميس، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، بالإجماع، على قرار يحمّل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مسؤولية قتل الصحفي جمال خاشقجي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. طيبة جداً هذه المبادرة الجامعية، فنِعمٓ مستوى الصحافي الدولي جمال خاشقجي رحمه الله أصيل هذه الجامعة و أحد أقلامها المميزين
    و بالود لو يتم إستدعاء خطيبته خديجة التركية للتكريم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here