مساعد وزير الخارجية البولندي يصل طهران

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

وصل مساعد وزير الخارجية البولندي برزميسلاف لانغ الى طهران صباح اليوم الاثنين لاجراء محادثات مع نظيره الايراني عباس عراقجي.

وتاتي زيارة مساعد الخارجية البولندي الى طهران اثر احتجاج طهران الشديد على استضافة بولندا واميركا لما يسمى بـ “مؤتمر السلام والامن في الشرق الاوسط” والذي من المقرر ان يعقد في وارسو يومي 13 و 14 شباط/براير القادم.

وكان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو قد اعلن في تصريح لقناة “فوكس نيوز” بان واشنطن تسعى لحشد عشرات الدول من مختلف مناطق العالم للحوار حول ما وصفه تعزيز الامن والاستقرار والحرية في منطقة الشرق الاوسط وبهدف الحد من نفوذ ايران الاقليمي، حسب زعمه.

وكانت الخارجية الايرانية قد استدعت في وقت سابق القائم بالاعمال البولندي في طهران “ويتشخ اونلت” وسلمته مذكرة رسمية احتجاجا على مواكبة بولندا لاميركا في عقد هذا المؤتمر المناوئ لايران.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. امريكا ما زالت تتصرف وكانها في عهد غورباتشوف بعدما بعدما جلبت للبيت الابيض غورباتشوف امريكي لا يقل سذاجة عن الاصلي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here