مسئول: الطائرات الاسرائيلية لا تحتاج أجواء الاردن عندما تضرب في سورية

عمان – رأي اليوم – رداد القلاب

تؤكد مصادر رسمية اردنية عدم عبور الطائرات الاسرائيلية المقاتلة التي اغارت خلال الساعات القليلة الماضية على مطار تي فور السوري عبر اي جزء من الأجواء الاردنية.

وأكد مسئول اردني لرأي اليوم مباشرة بان  اراضي المملكة لم تستعمل في اي هجوم عسكري استهدف سورية طوال السنوات السبعة الماضية مشيرا لإن طائرات اسرائيل لا تحتاج للأجواء الاردنية اصلا.

وقال المسئول نفسه : اكدنا ونؤكد سابقا ولاحقا ان الاردن لن يسمح لاي جهة باستخدام أراضيه للقيام باي عدوان ضد سورية ، باستثناء العمليات العسكرية ضد التنظيمات الارهابية تحديدا “داعش”.

 واضاف : ان الاردن استخدم موقعة لدعم عملية سلام في سورية ، من عدم السماح باستخدام اراضية لاية جهة لضرب سورية الى المشاركة بموتمر سوتشي والمشاركة الفاعلة في مناطق خفض التصعيد في سوريا وانتهاء بوقف القتال في مدينة درعا وتقديم الاغاثة للنازحين السوريين على الحدود الاردنية السورية.

كما اكد على رفض الاردن ،كافة المشاريع ضد سورية طيلة سنوات الصراع السوري ، من فتح ممرات آمنية وغيرها ، واستقباله لنحو مليون و400 الف سوري على اراضية ومعاملتهم معاملة المواطن الاردني رغم الضائقة الاقتصادية والمالية التي تضرب الاردن.

وكانت وسائل اعلام غربية اكدت بان الطائرات الاسرائيلية عبرت الاجواء الاردنية عندما قامت بضرب مطار تي فور في حمص قبل يومين ولم يتم استخدام الاراضي اللبنانية هذة المرة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

5 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ان الاردن ولبنان والدول التي تاخذ منحا من امريكا هي دول ممنوع ان يكون عندها سلاح مضادات للطاءرات الصهيونيه. وممنوع عليها ضرب الطاءرت الصهيونيه والامريكيه. ولان طارت الطاءرات الصهيونيه فوق الاردن او لبنان فانها ستمر من غ ير ان يتصدى له ااحدا او يحتج عليها احد. وان الصهاينه لا يابهون
    بايه دوله من هذ.ه الدول و يعلمون انهم دولا هشه. ولذلك فانهم كانو يطلبون من روسيا ان لا تزود سوريا بصواريخ اس اربعه او ثلاثة مءه. لكي لايكون عند سوريا قوه مقاومه لطاءرات ولكي تكون سوريا دوله هشه ايضا. ان البرنامج الصهيو امريكي هو تفريغ الدول من اي سلاح مقاوم لكي تكون دولا هشه ولا يكون عندها قدرة مقاومه ولا دفاع عن نفسها. وهناك من هو قابل بهذه السياسات. فان الاردن لا حول له ولا قوه اللا ان يقول سمعا وطاعه الامريكا و الصهيونيه. وستطير الطاءرات من فوق سماءه وسوف لن يفعل شيأ. وسيقال له لا تتحالف مع سوريا وايران وسوف يقول سمعا وطاعه.و كذلك قسم من اللبنانيين وكل الدول التي تاخذ منحا من امريكا هي دولا هشه وهذا ثمن مقابل ما تقبض من الذئاب

  2. لا تزاود علی الناس یا اخ رضا٠٠٠عندما تقوم انت بواجبك یمکنك ان تسأل عن رد محور المقاومه٠٠کل فرد في محور المقاومه فعل اکثر ما فعلت انت٠٠

  3. عندنا في ريف المنطقة C يقولون “هو قلًة على أبوزيد جمال” و الترجمه الى اللغة الحضرية ” و هل ينقص أبو زيد الهلالى جمال”…..أجواء الأعراب حدائق لك يا بن صهيون “فاسرح و إمرح” كما شئت و ستجد زعماء الأعراب لك طائعة و لن تعصي لك أمرا

  4. اسرائيل تضرب متى تشاء و انى تشاء. و لارد من محور المقاومة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here