مسؤول فلسطيني ينتقد استقبال مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي

JJJJJ

رام الله – (د ب أ)- أعرب مسؤول فلسطيني اليوم الأحد عن الأسف إزاء استقبال كل من مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ضمن جولته الحالية للمنطقة والتي تقاطعها السلطة الفلسطينية. وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت في بيان “نأسف لهذا الاستقبال للمسؤول الأمريكي خاصة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي (دونالد ترمب) بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعلان واشنطن عن وقف دعمها المالي للسلطة الفلسطينية”. وأضاف رأفت “من المؤسف أن يتم استقبال بنس من قبل الشقيقتين مصر والأردن بعد تصريحاته عشية زيارته للمنطقة بأنه تم إزالة القدس من جدول أعمال المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية وادعاءه أن حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على ضوء ذلك بات أسهل وفي متناول اليد من خلال صفقة القرن”. ودعا المسؤول الفلسطيني كل من مصر والأردن والدول العربية كافة إلى قطع علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية “عملا بقرار القمم العربية التي عقدت في عمان 1980 وبغداد 1990 وفي القاهرة 2000التي قررت دعوة الدول العربية إلى قطع علاقتها مع اية دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”. كما دعا رأفت الدول العربية إلى رفض التعامل مع أي مقترحات أمريكية لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لا تتضمن مطالبة إسرائيل بالانسحاب من جميع الأراضي التي احتلتها في عام، 1967 وفي مقدمتها القدس الشرقية. وحث المسؤول الفلسطيني الدول العربية التي لديها ودائع مالية واستثمارات في الولايات المتحدة الامريكية على سحب ودائعها واستثماراتها وإلى زيادة دعمها المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وللسلطة الفلسطينية في مواجهة تقليص الدعم الأمريكي لهما.

يشار إلى أن بنس يقوم بجولة شرق اوسطية تشمل مصر والاردن وإسرائيل.

وتعد جولة بنس الأولي للمنطقة بعد قرار الرئيس الامريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، مما ادى إلى احتجاجات عربية وإسلامية ودولية.

 

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. to omar1991
    اوافقك الراي بالمطلق وازيد جمله وهي ان هؤلاء هم الذين قاموا بدور المحلل للتطبيع مع العدو سواء للدول العربيه او دول عدم الانحياز وخاصه الهند والصين كانت تلك الدول من اشد المؤيدين للقضيه الفلسطينيه حتي جاءت أوسلو الكارثيه علينا جميعا

  2. بصراحة ما حد في السلطة الفلسطينية بحق الو يتكلم بطلو تنسيق مع الاسرائيلين وحلو السلطة والغو اتفاقات اسلو وبعدين بتقدر تعلق على اي شخص

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here