مسؤول فلسطيني: لا تفاوض على المبادئ ونسعى لتشكيل إطار دولي للسلام

5555555555555544444444444444

رام الله (د ب أ)- أكد مسؤول فلسطيني أن الفلسطينيين لم ولن يتفاوضوا على المبادي التي أقرها الاتحاد الأوروبي والمنظومة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس عن رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير لدى الولايات المتحدة حسام زملط، لدى استقباله وفدا دبلوماسيا دوليا “إن فلسطين لم ولن تتفاوض على المبادئ التي أقرها الاتحاد الأوروبي والمنظومة الدولية مئات المرات، وعلى رأسها القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967”.

وأضاف زملط خلال اللقاء الذي عقد بمقر السفارة الفلسطينية بواشنطن “أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يؤهل الولايات المتحدة لتولي دور الوسيط المحايد، خصوصا في ظل وجود حكومة إسرائيلية متطرفة تسعى بالقول والفعل لتقويض فرص السلام”.

وشدد على أن الفرصة الآن مواتية لتشكيل إطار دولي “وتفعيل دور جميع الأطراف الدولية وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي، لما تتمتع به أوروبا من أهمية جغرافية وسياسية واقتصادية، ما يجعلها شريكا هاما لمساعي السلام القائم على الحقوق والقانون الدولي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here