مسؤول فلسطيني في دمشق لـ”رأي اليوم”.. صورة الرئيس أبو مازن عطّلت فعاليّات جماهيريّة لرفض صفقة القرن

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

أفاد مسؤول فلسطيني في دمشق في حديث لرأي اليوم أن الفصائل الفلسطينية المتواجدة في سورية عقدت اجتماعا لها في العاصمة السورية لبحث سبل تفعيل حملة شعبية لمواجهة صفقة القرن وإطلاق جملة من الفعاليات لذلك، وكان الاجتماع بمشاركة حركة فتح عبر مسؤولة اقليم فتح في سوريا.

وأضاف المصدر أن الاجتماعات فشلت بسبب اشتراط مسؤلة إقليم فتح على كافة الفصائل رفع صورة الرئيس محمود عباس في التظاهرات وهو ما لقى اعتراضا من فصائل فلسطينية تحمّل أبو مازن مسؤولية ما آلت له الاوضاع على الساحه الفلسطينية، وهو ما أدى في النهاية الى فشل الاتفاق على تحرك مشترك جماهيري رفضا لصفقة القرن.

وكان لافتا عدم خروج تظاهرات فلسطينية في العاصمة السورية أو تنظيم الفصائل لنشاطات وفعاليات تعبر عن رفض اللاجئين الفلسطينيين للخطة الامريكية التي أعلنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب وتشمل شطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتعرضت المخيمات الفلسطينية في سوريا إلى التدمير نتيجة الحرب في سورية ما أدّى إلى هجرة عدد كبير منهم إلى أوروبا.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. لاحظ أننا نستشف من المقال بأن أبناء فتح يرون أن عباس أولا و فلسطين ثانيا.
    إلى الله المشتكى.

  2. من وضعة ومن صنع السلطة ، الشعب الفلسطيني لا يعترف بدولة الكيان الصهيوني ولا يعترف بعباس كرئيس لانه لم ينتخب
    ولا يعترف باي خاءن من رجال السلطة والحرب لن تنتهي وستكون دائمة ولن يستطيع عشرة من أمثال ترامب وجيوشه تحدي إرادة الشعب الفلسطيني في تحرير كل شبر من فلسطين وجعل الصهاينة يهربون عن طريق البحر الي من حيث اتوا بمساعدة الصليبيين ان الله سيدمر امريكا واوربا وسيزلزل الأرض تحت اقدامهم ولن ينفعهم احد كيف ؟ ان الله يتحك فيما خلق ومازالت الأرض توءمر منه وتستجيب الطبيعة لاوامرة .

  3. ألا تكفي عمالتكم وخيانتكم وسيطرتكم بعض الضفة أو بيت الأدب WC ألذي تبقى منها. تتسببون بالمشاكل في دمشق بسبب صورة خائن متاجر بالبلاد ، فلا مظاهرة ولا إعتصام. كان الأولى أن تدعسوا في بطن مسؤولة فتح وتحرقوا صورة الخائن.
    أصلا الذي يطالب بفلسطين على ما بعد ال 1967 هو متنازل وخائن ، وإلا لماذا كانت الحرب ذلك العام المشؤوم؟؟؟

  4. خروج المظاهرات يجب ان تكون في فلسطين ضد عباس الخناس وزمرته اللصوص الفاسدين وليس في العراق ولبنان.

  5. نرى أنه لا يليق بالجماهير الفلسطينية الثائرة أن تخرج في مظاهرات للتنديد بصفقة القرن والتعبير عن رفضها دون أن ترفع عاليا صورة القرن.
    أما زلنا في هذا العالم العربي البائس نشجع على تقديس الأشخاص؟

  6. للأسف أن تصل الدرجة مع مسئولة فتح في دمشق أن تعطل عمل وطني من أجل رفع صورة لرئيس غير شرعي . هذا المدعو أبو مازن هو صاحب النكبة الثانية للفلسطينيين بتوقيعه مع الإسرائيليين على اتفاقية العار التي وقعت في أوسلوا والتي أوصلتنا إلى ما يجري اليوم . هذا الرجل بتمسكه باتفاقية أوسلوا ومن ضمنها التنسيق الأمني أعطى الإنطباع الكامل على أن هدفه من كل هذا ليس تحرير الارض والوطن ولكن هدفه أن يبقى على كرسي تسمى كرسي رئاسة سلطة فلسطينية , وهو يعلم علم اليقين ان رئاسة السلطة الفلسطينية هذه تشبه إلى حد التطابق رئاسة منطقة العقبة الإقتصادية . هذه المرأة بلغت من النفاق درجة لا يمكن اختمالها إذ اختزلت فلسطين والقضية الفلسطينية في شخص واحد أمضى 26 عاما في مفاوضات عقيمة مع المحتل الإسرائيلي في سبيل أن يبقى على رأس هذه السلطة . هذا الرجل مازال متمسكا بالمفاوضات ويتطلع لاستئنافها ليتم ضم كامل الضفة الغربية لإسرائيل تنفيذا للمخطط المرسوم له .
    أرى أن هذه المرأة بعيدة كل البعدعن وجدان الشعب الفلسطيني الذي ما عاد يؤمن بمنظمة فتح بالذات ولا بمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة فتح ورئاسة هذا الرجل ولا برجال السلطة النتفعين المطبعين مع العدو الإسرائيلي . لقد فقدت منظمة التحرير الفلسطينية المتمثلة بمنظمة فتح والسلطة الفلسطينة قاعدتها الشعبية العريضة لانحراف بوصلتها . .

  7. كل من يساوم أو يتنازل عن ذره من تراب فلسطين فهو احمق. لدرجه الخيانه
    أين انت يا عكا وحيفا ويافا وااناصره واللد و و و و و
    فلا داعي لشرقيه بدون التل العربي..
    أسف الأنظمة العربيه جميعها مستعمرة. ودلالة علي ذلك وجود القواعد العسكرية المشرفة علي تسيير وتنظيم. سياسه كل دوله حسب رغبة المستعمر…
    خيانه القياده الفلسطينيه لشعبها ولنكبتها. ادي الي هذا الوضع المأساوي. ويعود ذلك الي انعدام الضمير الوطني الفعلي. والصراع من أجل كرسي الخيانه والعمالة. لأن الكل مستفيد. من أوسلو. من مراكز. ووزارات. وانتعاش اقتصادي. شخصي. طبعا…
    نحن بأشد الحاجه الي التغيير في جميع مناحي الحياه. وعلي راسها الأعداد العسكري من خلال الوحده الإسلامية والعربية في خندق البندقية..وهذا يتطلب. حكمه عقل عسكريه. بالإضافة الي الاهتمام بالوضع الاقتصادي…
    نعم التنمية الانسانيه الوطنية. من أهم عوامل التغيير
    حتي نحصل علي. هدف واقعي وليس وهمي…
    وجود القواعد هو سبب تمزقنا. ودمارنا. وعلينا التخلص بها باقصي وقت ممكن..وخير البر عاجله…
    تشريع الكيان الاستعماري علي ذره من تراب فلسطين يعد. خيانه بدون ادني. شك. وهذا تمثل بالقيادة الفلسطينيه التي أكلت 26عام من النضال الشريف. للأسف
    حيث عاشت الوهم…
    وحتي هذه اللحظ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here