مسؤول عسكري إيراني: نعمل على تصنيع ثلاث مدمرات بحرية جديدة وهناك خطوط إنتاج أسلحة متطورة مثل الصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والدبابات

طهران/ الأناضول: أعلن مسؤول عسكري إيراني رفيع، الجمعة، أن القوة البحرية ووزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة في بلاده، تعمل على تصنيع ثلاث مدمرات جديدة.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” الإيرانية عن مساعد القائد العام للجيش في الشؤون التنسيقية الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري.

وقال سياري إن العمل جار في الوقت الحاضر، لتصنيع المدمرات الجديدة الثلاث “دنا” و”شيراز” و”تفتان”، لتلتحق بالخدمة في القوة البحرية التابعة للجيش.

وأضاف: “في الوقت الراهن، هناك خطوط إنتاج أسلحة متطورة مثل الصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والدبابات”.

وأفاد سياري أن “منجزات إيران في مجال صنع الغواصات يعد متقدما نسبيا، وأنه اليوم فضلا عن الغواصة من الفئة الخفيفة (غدير)، هناك غواصات من الفئة شبه الثقيلة والوطنية تماما (فاتح)، والتي هي الآن في خط الإنتاج المكثف”.

وأوضح المسؤول العسكري أن الغواصة “فاتح” لا تماثل أي غواصة أخرى في العالم، مشيرا أن “النماذج اللاحقة للغواصة الوطنية فاتح، ستكون أكثر تطورا بكثير من تلك التي أزيح عنها الستار”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. عندما تصنع سلاحك بيدك وبخبراتك فأنت تبني استقلالك بنفسك، وانت تحمي نفسك بنفسك، وانت تشغل ذوي الخبرة والعلم في بلدك، وانت تحتفظ بمالك لشعبك….
    أليس هذا مصداقا للأمر الالهي في الآية القرآنية الكريمة، واعدوا لهم ما استطعتم من قوة …..
    بارك الله بالعاملين في ايران

  2. نعمل على تصنيع ثلاث مدمرات بحرية جديدة وهناك خطوط إنتاج أسلحة متطورة مثل الصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية
    ****************************
    حتى تستخدم ضد الدول العربية

  3. السفن الحربية والغواصات والدبابات وووالخ … لم تعد تعمل أمام وحش التكنولوجيا الرهيب في الدول الغربية … أما خوف كل هؤلاء فهو من تهديد قواتهم وقواعدهم الخارجية والخوف على أسرائيل .

  4. All good and dandy… but tell me, have they figured out, like the KSA did, the benefits of Camel urine? Have they figured, like the KSA did, ingenious solutions to complex issues like breastfeeding adults?
    When they do, then they can brag!

  5. بالتوفيق ان شاء الله..على الاقل توجد دولة مسلمة متقدمة تكنولوجيا و تصنع سلاحها و حضارتها..ليس كالعربان الدين لا يصنعون حتى قوتهم ..فمابالك ان يصنعوا السلاح.
    بالتوفيق والنجاح لاامة الايرانية..الخزي والعار للامة العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here