مسؤول عراقي: عودة أكثر من أربعة آلاف عائلة مسيحية نازحة منذ تحرير الموصل بعد انتهاء المعارك واعلان المحافظة محررة بالكامل

االموصل(العراق)(د ب أ)-كشف مسؤول عراقي الاحد عن إعادة أكثر من أربعة آلاف عائلة مسيحية نازحة منذ السيطرة على مدينة الموصل / 400 كم شمال بغداد

وقال محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب ، في تصريح صحفي اليوم ، إن” أكثر من أربعة آلاف عائلة مسيحية عادت إلى محافظة نينوى ودخلت مناطق سهل نينوى ومدينة الموصل في ساحليها الأيسر والأيمن بعد انتهاء المعارك واعلان المحافظة محررة بالكامل”.

وأضاف العاكوب أن” أغلب العوائل عادت من مناطق إقليم كردستان بعد نزوح قسري دام لأكثر من ثلاثة أعوام بسبب سيطرة عناصر داعش على مناطقهم”.

وبين أن” العدد المذكور أكده رجال الدين المسيحيين”، لافتا إلى أنه” لا يوجد الآن سوى أعداد قليلة من العوائل المسيحية في محافظة اربيل سيعودون بعد اكمال العام الدراسي الحالي”.

وأكد العاكوب أن” استباب الأمن وتوفير الخدمات بمحافظة نينوى ومركزها الموصل دفع الآلاف من النازحين من جميع قومياتهم وطوائفهم إلى العودة بالكامل إلى محافظتهم ومدينتهم الموصل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here