مسؤول سعودي: قطر تسعى لخفض التوتر مع جيرانها

واشنطن ـ وكالات: أكد مسؤول سعودي بارز أن قطر قد اتخذت جملة من الخطوات في سبيل تخفيف التوتر مع جيرانها الخليجيين.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن المسؤول الذي تحدث للصحفيين في واشنطن شريطة عدم الكشف عن اسمه، أن بين تلك الخطوات تبني السلطات القطرية قانونا خاصا بمكافحة تمويل الإرهاب.

وشدد المسؤول على أنه رغم هذه الخطوات، لا يزال يتعين على قطر فعل المزيد لمعالجة الخلاف القائم بينها وجيرانها منذ 2017.

وفي يونيو 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، متهمة الدوحة بالتدخل في شؤونها ودعم الإرهاب.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. قطر دولة خليجية أهلها لنا معهم علاقات طيبة ونسب وقرابة المشكلة ليست مع الشعب ولا مع آل ثاني المشكلة من الحمدين وتميم أيضا لانه صورة يحركها الحمدين كيفما شاءو اليوم تتنازل قطر وستوقع على الشروط الرباعية غصبا عنها لان السعودية تأذت من سياسة الحمدين والأمير محمد بن سلمان قال صغيرة جدا جدا وهو يعلم مايقول وسترون في الشهور القادمة لانها بكل بساطة تخسر مليارات من مقاطعة الرباعية والطائرة القطرية التي كانت رحلتها تأخذ من الوقت ساعة أصبحت الان رحلتها اربع ساعات والأمثلة كثيره على خسارتها

  2. سبحان الله مغير الاحوال السعودية هي التي الان تغازل قطر وصفها محمد بن سلمان يوم بأنها صغيرة جد جدا السعودية تشيد بي قطر رغم أنها لم تقدم تنازل يذكر الاتفاقية الإرهاب وقعت مع أمريكا وليس مع السعودية تغازل تتودد قطر الصلح قطر غير مهتمة بيها ولا تعييرها اي الاهتمام

  3. سياسة دول الخليج متشابهة من حيث العلاقات مع امريكا او العدو الصهيوني
    الاختلاف مفتعل لسياسة فرق تسد في شغل الشعوب فيما لا ينتفع خدمة للأسياد في واشنطن ولندن

  4. وشهد شاهد من اَهلها … من يومها وقطر تسعى لخفض التوتر بين جيرانها العدوانيين – الإمارات والسعودية – حسداً من عند أنفسهم وغيرة من نجاح قطر وتقدمها وقيادتها الرشيدة!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here