مسؤول امريكي: عملية مقتل بن لادن كذبة كبرى

      bin laden

لندن ـ نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تصريحات صحافي امريكي كبير والتي وصف فيها عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بـ “الكذبة الكبرى”.

ونقلت الصحيفة تصريحات الصحافي سيمور هيرش خلال مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية، والتي اكد خلالها على ان اي من تصريحات إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما حول ما حدث في هذا الشأن ليست بحقيقة.

وقال هيرش: “إن العملية التي قادتها عناصر من نخبة البحرية (سيلز)، ويزعم أنها انتهت بمقتل بن لادن، لا توجد كلمة واحدة فيها حقيقة”، مدللا على ذلك برفض البيت الأبيض نشر صور لجثمان بن لادن وهو ما زاد الشكوك بإخفاء واشنطن للمعلومات.

ووجه انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الأمريكية لإخفاقها في تحدي البيت الأبيض في كثير من القضايا منها برنامج التجسس لوكالة الأمن القومي، والهجمات بواسطة طائرات بدون طيار. ودعا هيرش الى اغلاق شبكات تلفزة أميركية كـ”ان بي سي” و”أيه بي سي” واستبدال 90 في المئة من طواقم التحرير بـ”صحفيين حقيقيين” لا يخشون مواجهة السلطة.

 جدير بالذكر، ان هيرش 76 عاما، حائز على جازة “بوليتزر” للصحافة، وبرز نجمه عام 1969 بعد كشفة مذبحة قرية ماي لاي التي قامت بها القوات الأميركية خلال حرب فيتنام.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كذب أو صح , خبر ليس لع أية قيمة طالما أن الرجل قتل ولا يهم بأي طريقة , متى أ أين ؟

  2. السيد عبد الباري عطوان لم يصدق فبركة امريكا عن قتل الشيخ اسامة بن لادن فقال لهم هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ولكن لحد الآن لم نرى البرهان الذي تقنع به امريكا العالم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here